أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd July,2000العدد:10139الطبعةالاولـيالأحد 30 ,ربيع الاول 1421

محليــات

يقام بجدة بتكلفة 11 مليون ريال
الأمير عبدالمجيد اعتمد خرائط مبنى مشروع دار الملك عبدالعزيز لرعاية المسنين
* جدة واس
اعتمد صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة امس في مكتب سموه بجدة خرائط مبنى مشروع دار الملك عبدالعزيز لرعاية المسنين الذي يقام في محافظة جدة بتكاليف اجمالية تجاوزت 11 مليون ريال وعلى مساحة اجمالية تقدر ب 2682 مترا مربعا ومدة التنفيذ عشرون شهرا.
وقد شاهد سمو امير منطقة مكة المكرمة مجسم المشروع واطلع على الخرائط الهندسية للمباني والوحدات السكنية التي يضمها المشروع واستمع الى شرح مفصل من مدير مكتب رئيس ادارة عين العزيزية احمد الغامدي عن مكونات هذا المشروع الذي يتكون من اربعة ادوار في كل دور ثمانية عشر وحدة سكنية مزودة بكافة الخدمات والامكانيات لرعاية المسنين الى جانب مرافق خدمية اخرى تسهم في تقديم برامج ونشاطات ثقافية وترفيهية واجتماعية لهذه الفئة.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ان الدولة أولت المسنين وكبار السن رعاية خاصة في اطار المشروعات التي تنفذها في هذا المجال.
وقال سموه ان الاهتمام بهذه الفئة يعد ضرورة اجتماعية تأتي من مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف الذي يحث على التكافل الاجتماعي وتقديم الرعاية لكبار السن الذين لا يجدون المأوى والرعاية بسبب ظروف اجتماعية وحياتية.
واضاف ان الدولة تسعى دائماً إلى التوسع في اقامة المزيد من هذه المشروعات التي تخص المسنين ورعايتهم مشيراً سموه إلى ان الجمعيات الخيرية والمؤسسات العاملة في المجال الاجتماعي والخيري اخذت على عاتقها اقامة مثل هذه المشروعات الخيرة التي تهدف إلى رعاية الانسان وتوفير كل ما يحتاجه المواطن في هذه البلاد.
وافاد سموه ان مشروع دار الملك عبدالعزيز لرعاية المسنين هو مشروع يندرج في اطار رسالة انسانية تطلب من الجميع دعمها سواء كان ذلك من قبل الدولة أو بتعاون المؤسسات الخيرية والقطاع الخاص.
وتمنى سموه ان يكون مشروع دار الملك عبدالعزيز لرعاية المسنين في محافظة جدة واحداً من المشروعات الرائدة ومعلماً من معالم هذه المدينة وتطورها.
وحث سمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز القائمين على المشروع على القيام بتنفيذه على أعلى مستوى من الدقة بما يخدم كبار السن ويوفر لهم كافة متطلباتهم واحتياجاتهم.
وسأل سموه الله سبحانه وتعالى أن يتغمد جلالة الملك المؤسس عبدالعزيز بواسع رحمته، موضحاً ان هذا المشروع هو أحد المشروعات التي أقامها - رحمه الله - في عهده وهي امتداد للعمل الخيري.
من جهته شكر مدير مكتب رئيس ادارة العين العزيزية أحمد الغامدي سمو أمير منطقة مكة المكرمة على اعتماده خرائط مشروع دار الملك عبدالعزيز لرعاية المسنين بجدة وتوجيهاته الكريمة على أن يكون المشروع على أعلى مستوى بما يخدم هذه الفئة من المجتمع.
وقال ان المشروع يقع في حي بترومين وسيتم انجازه خلال عشرين شهراً وتقوم بتنفيذه من وقف جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله العين العزيزية في اطار المشروعات الخيرية التي تنفذها.
واضاف ان الهدف من المشروع هو خدمة الأعمال الخيرية ورعاية المسنين في هذه المدينة وسوف يتم بحث الحالات التي تحتاج الرعاية لتكون داخل هذه الدار.
وأشار إلى ان المشروع يتكون من 72 وحدة سكنية ومساحة كل وحدة 54 متراً مربعاً وتتألف الوحدة من غرفة نوم وصالة معيشة وخدمات عامة.
وافاد ان ادارة العين العزيزية بجدة نفذت العديد من المشروعات الخيرية من وقف جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله حيث قامت بإنشاء العديد من المساجد والجوامع وعمائر سكنية في مدينة حجاج البحر لسكن الحجاج والمعتمرين القادمين لاداء فريضة الحج إلى جانب ان العين ستقوم ضمن مشروعاتها المستقبلية بإنشاء مدينة ومستشفى بأرض مطار الملك عبدالعزيز بجدة لحجاج بيت الله الحرام.
من جهة أخرىتعقد لجنة الحج المركزية يوم الاربعاء القادم اجتماعها الثاني بعد المائة برئاسة صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر الامارة بمكة المكرمة.
وسيتم خلال الاجتماع الذي يحضره وكيل الامارة ورئيس اللجنة التنفيذية لاعمال الحج عبدالله بن داود الفائز وأعضاء اللجنة مواصلة مناقشة الموضوعات والمقترحات والتقارير الواردة من الجهات ذات العلاقة بشؤون الحج وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام الى افضل المستويات ومعالجة الملاحظات الواردة وايجاد الحلول المناسبة لها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved