أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd July,2000العدد:10139الطبعةالاولـيالأحد 30 ,ربيع الاول 1421

محليــات

الأمير مقرن افتتح ندوة ترشيد المياه
* المدينة المنورة مروان عمر قصاص
افتتح صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة رئيس اللجنة التنفيذية لتطوير المنطقة المركزية صباح امس السبت ندوة ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها التي تنظمها اللجنة التنفيذية لتطوير المنطقة المركزية بالمدينة المنورة وذلك بفندق المدينة اوبرى.
وقد افتتحت اعمال الندوة بآي من الذكر الكريم ثم القى سمو الامير مقرن كلمة قال فيها ان موضوع الندوة من اهم تحديات العصر التي يواجهها العالم حاليا ونوه بجهود حكومتنا الرشيدة في مجال تحلية مياه البحر رغم كلفتها وبين سموه ان الاعداد الجيد لهذه الندوة تم ادراكا منها بأن اقناع المستخدم بأهمية الاقتصاد في الماء اجدى بكثير من فرض أنظمة الترشيد.
عقب ذلك ترأس سمو الامير مقرن اعمال الجلسة الاولى التي استعرض خلالها عددا من اوراق العمل المقدمة بعنوان (الاقتصاد في استهلاك المياه في المساجد وملحقاتها) لوكيل وزارة الشؤون الاسلامية لشؤون التخطيط والعمران احمد بن عبدالله سرور صبان وورقة عمل بعنوان (ترشيد استهلاك المياه) للدكتور عبدالفتاح احمد فؤاد مدير عام مصلحة المياه والصرف بالمدينة المنورة وورقة عمل بعنوان (الاسراف وتلوث البيئة) لمدير عام تنمية موارد المياه بوزارة الزراعة والمياه.
غطى المشاركون من خلال اوراق العمل جهود اجهزتهم في مجال المحافظة على المياه وحسن استخدامها سواء بتطوير الوسائل المستخدمة أو من خلال اتباع تقنيات وأساليب علمية حديثة في شتى المجالات وفق رؤية علمية اعتمدت في نتائجها على دراسات وبحوث ومسوحات واستقصاءات.
بعد لك افتتح صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة رئيس اللجنة التنفيذية لتطوير المنطقة المركزية معرض ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على البيئة الذي اشتمل على مشاركات لعدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
وقد حضر اعمال الندوة معالي امين المدينة المنورة مدير عام اللجنة التنفيذية المهندس عبدالعزيز الحصين واعضاء مجلس المنطقة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved