أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd July,2000العدد:10139الطبعةالاولـيالأحد 30 ,ربيع الاول 1421

محليــات

د, ليلى زعزوع حاضرت في العاصمة السورية
* دمشق واس
أكدت الدكتورة ليلى صالح زعزوع ان العاصمة السعودية الرياض تعد صرحا ثقافيا عظيما حيث تضم العديد من المؤسسات التعليمية بمختلف مستوياتها وتخصصاتها والعديد من المؤسسات الاعلامية والمنظمات والهيئات والجمعيات والاندية الشبابية والفكرية.
وقالت الدكتورة زعزوع المشرفة على قسم الجغرافيا بكلية الاداب والعلوم الانسانية بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة خلال محاضرة لها القتها في المركز الثقافي بالعاصمة السورية دمشق ان منطقة الرياض تضم 3370 مدرسة يتلقى التعليم بها 657,978 طالبا وطالبة وبها جامعتان عريقتان وناد ادبي ومراكز بحث ومكتبات عامة ومتحفا وطنيا ودارة للملك عبدالعزيز وغيرها من صروح الثقافة والفكر.
ولفتت الدكتورة ليلى في حديثها الى ان للمملكة العربية السعودية هويتها الدينية والاجتماعية حيث ان المجتمع السعودي له خصوصية مميزة ماثلة عبر السنين وتتكيف مع المواقع بمسؤولية مشتركة يتحملها كل فرد ينتمي للمجتمع السعودي.
وأشادت في نهاية محاضرتها بالعديد من الاكاديميات في الجامعات السعودية وتميزهن على الصعيد الاقليمي والدولي في ابحاثهن وانجازاتهن العالمية,, مؤكدة ان العالم الاسلامي امام تحديات تتطلب العمل باستراتيجية واضحة لتطوير انشطة المؤسسات الثقافية لتحقيق نوعية عمل مميز في مسيرة العمل الثقافي العربي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved