أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd July,2000العدد:10139الطبعةالاولـيالأحد 30 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

سامحونا
أحمد العلولا
بلاش تفارق!!
مشكلة بعض الاندية تتمثل في تدني مستوى الوعي بخصوص تطبيق نظام الاحتراف,, وانتقال اللاعبين لاثراء تلك التجربة التي لم تبلغ مرحلة النضح,, والخوف كل الخوف من اتساع رقعة المفاهيم,, الخاطئة وتعدد وجهات النظر السلبية التي تتمحور عادة في اتجاه (الكثرة) من الاندية للترحيب والتهليل بالنظام الاحترافي في جانبه اذا كان هذا النادي او ذاك قد شرع ابوابه لاستقبال ,, ومن ثم احتضان لاعب او أكثر من لاعب موهوب لتمثيل ودعم صفوف الفريق الذي ربما يكون في امس الحاجة لخدماته,, وفي هذه الحالة (اهلا بالاحتراف),, وقد يأتي اليوم الذي تتأمل وجوه وعناصر الفريق فتجد ان الغالبية الساحقة تعود جذورهم,, ونشأتهم لاندية اخرى وجاء الاحتراف ليوحد كلمتهم! وملبسهم ومأكلهم ومشربهم!!
ناد كهذا يؤمن بالنظام,, ويرفع صوته عاليا (يلعلع) ممتدحا ايجابيات الاحتراف وفائدته العظمى,, فجأة يتغير (لونه) ويحول قناعاته,, ومبادئه فالابيض من وجهة نظره لم يكن (ابيض) ولا هم يحزنون ,, انما هو حالك السواد!!,, ياسبحان الله ,, ولكن لماذا كل هذا التحول والتغير (الله لا يغير علينا).
,,, وعلى طريقة اذا عرف السبب بطل العجب,, هناك في ركن قصي بهذا النادي (الانموذج) تمت عملية القبض على اللاعب (س,ص,م) ووجهت له تهمة (الخيانة العظمى) بعد ان تم ضبطه متلبسا في حالة شرود ذهني + سرحان,, وبحوزته مجموعة صور (خيالية) كانت من نسج فكره (المريض) المدجج بسلاح الرفض للوضع الراهن,, وبدأ وكأنه قد ارتدى شعار ناديه الجديد (ولا في الاحلام) بعد ان تلقى عرضا مغريا,, و(فلوس) من كل حدب وصوب,, مبلغ وقدره (,,,,) عند توقيع العقد,, مرتب شهري يوازي مرتبه الحالي ثلاث مرات!! وهذا مبلغ عند تجديد (الاستمارة) (عفوا العقد) وآخر (بدل سكن) و(تأمين صحي) وسيارة آخر موديل,, وعشرات المزايا!!
,,, هنا تبدأ (محاكمته),, أنت ابن النادي,, يسمعونه قسرا (بلاش تفارق,, خليك هنا خليك).
ألم اقل ان هناك خللا في فهم النظام ,, والا لماذا (نحلله) في جانب و(نحرمه) في نفس الجانب ايضا,, ولا اجد ادنى تفسير لتلك الاشكالية الا نتيجة لكملة واحدة هي (الانانينة),, وسامحونا!!

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved