أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd July,2000العدد:10139الطبعةالاولـيالأحد 30 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

عضو شرف الاتحاد العميد محمد الجهني لـ الجزيرة
لن نقف في طريق الخليوي أو أي لاعب لا يريد الاتحاد
نتمنى المشاركة في دورة الصداقة ولكن لم توجّه لنا الدعوة
أبها محمد سعيد الخيري
طال الحديث عن نادي الاتحاد وعن لاعبيه والصفقات التي قام بها النادي,, وفي لقاء صريح مع عضو الشرف العميد محمد بن داخل الجهني الذي وضع النقاط فوق الحروف في امور كثيرة كقضية اللاعب الدولي محمد الخليوي وصاحب الهدف الذهبي واغلى هدف في الموسم الماضي اللاعب سليمان الحديثي وكذلك صفقة الموسم اللاعب مرزوق العتيبي التي تعتبر اكبر صفقة في تاريخ نادي الاتحاد، كما تحدث عن عصر الاحتراف وكانت اجاباته صريحة وواضحة كما قدم التهنئة لنادي ابها بمناسبة الصعود للدرجة الاولى,, واليكم هذا اللقاء مع مدير الكرة السابق في نادي الاتحاد وعضو الشرف حالياً العميد محمد بن داخل الجهني.
*يدور الحديث وكما تناولته الصحف عن انتقال لاعب نادي الاتحاد والمنتخب محمد الخليوي؟
ليس لدي أي خلفية عن انتقاله ولكن نحن في عصر الاحتراف والخليوي يبقى اتحادياً وابناً للنادي مالم يكن هناك شيء رسمي ولن نقف في طريق اي لاعب يرغب الانتقال فنحن ندرك اننا وصلنا إلى عصر الاحتراف واللاعب يبحث عن الافضل,.
*سليمان الحديثي يلاحظ بدء الخلاف بينه وبين ادارة النادي على الرغم من انه صاحب اغلى هدف في هذا الموسم هل لك ان توضح لنا جوهر الخلاف؟
الحديثي لاعب ممتاز وصاحب أداء مميز ولكن هذا الأمر لا أعلم عنه شيئاً وهذه امور ادارية، وليس لنا الحق في التدخل في هذه الامور الادارية.
*تعتبر صفقة الاتحاد بشراء عقد اللاعب مرزوق العتيبي من نادي الشباب هي الاكبر والاغلى من نوعها ترى مامدى نجاح الاتحاد في هذه الصفقة؟
صفقة نادي الاتحاد مع اللاعب مرزوق العتيبي تعتبر صفقة ناجحة بكل المقاييس وخصوصاً أنه لاعب كبير جداً ونحن بحاجة ماسة لخدماته فنحن بحاجة الى مهاجم سريع وصغير في السن نحن بحاجة الى المهارة التي يتمتع بها اللاعب وبالتالي اعتبرها صفقة ناجحة لنادي الاتحاد ولذا اعتبره لاعبا مكسبا كبيرا للنادي وأي لاعب يستفيد من خدماته النادي نرحب به امثال صالح الصقري والحديثي وهداف الدوري حمزة إدريس وغيرهم,.
*في مطلع الشهر القادم جمادى الأولى تقام دورة الصداقة الدولية على كأس صاحب السمو الملكي الامير عبدالله الفيصل وهذه دورة دولية كبيرة ألا ترى أن مشاركة الاتحاد فيها تزيد من قوتها وإثارتها بوجود المنافس التقليدي الأهلي المنظم لهذه الدورة؟
هذه الدورة تحمل اسم رجل عزيز على قلوب كل الرياضيين وقد خدم الرياضة السعودية كثيراً، والمشاركة فيها شرف لكل الاندية السعودية ولاسيما أن هناك فرقا عربية وخليجية قوية وهي بمثابة الاستعداد الحقيقي للدوري وحقيقة الدعوة لم توجه لنادي الاتحاد وعندما توجه لنا المشاركة فلن نتأخر أبداً.
*الاتحاد مقبل على مشاركات خارجية عربية وآسيوية فمامدى استعداد الفريق لها؟
الاتحاد مهيأ بالكامل لوجود لاعبين على درجة عالية جداً من الامكانات ولديهم الموهبة الكروية الكبيرة، ولاسيما بعد انتقال لاعبين كبار أمثال الصقري والعتيبي وادريس وغيرهم وبوجود لاعبي الخبرة أمثال الخليوي والزهراني وجميل وغيرهم.
*فريق كرة القدم الاول بنادي ابها صعد مؤخراً الى مصاف اندية الدرجة الاولى فهل من كلمة لهذا الفريق؟
اقدم التهنئة باسمي وباسم اعضاء الشرف بنادي الاتحاد واللاعبين والجماهير لنادي ابها وعلى رأسهم رئيس النادي الشيخ عبدالوهاب عسيري والاعضاء مجلس الادارة ومنسوبي النادي وجميع اهالي ابها على هذا الانجاز الذي اعتقد ان وراءه رجال مخلصون من اداريين ولاعبين وجمهور ولولاهم لما حصل النادي على هذا الانجاز الذي اتمني ان يكون حافزاً قوياً لصعودهم مستقبلاً بإذن الله إلى دوري الاضواء، حيث ان ابها من مدننا المهمة والغالية علىنفس كل مواطن سعودي وأنا أحدهم وأتمنى للنادي التقدم والازدهار وجميع الاندية السعودية,, متمنيا له نتائج جيدة محققاً جميع الاماني التي ينشدها كل منسوبي هذا النادي.
*بما أن هذه الزيارة هي الاولى لأبها هل لنا بكلمة عما رأيته فيها؟
تعتبر هذه الزيارة هي الاولى وحقيقة أبها جميلة هداً وأهلها كرماء والدولة وفرت فيها الكثير من المرافق والمشاريع مثلها مثل اي مدينة وانا كمواطن اتمنى ان تكون اجمل ليتمتع بها كل مصطاف لما لمسته ووجدته من إمكانات وجو ملائم ومناسب ولذلك اعتقد أن ابها مدينة جميلة فعلاً وأدعو كل مصطاف اراد أن يقضي اجازته هو وعائلته أن يتوجه إلى عسير لأن كل شيء متوفر وذلك لما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين وما انجزه وحققه بهذه المنطقة صانع السياحة الداخلية ورائدها صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير,, وأعتقد أنه جاء الوقت المناسب لأن نتجه الى الاصطياف في مدن المملكة مثل ابها,.
* هل من كلمة في ختام هذا اللقاء؟
ختاماً نشكر لكم كرم الضيافة فشكراً لأهالي ابها الذين غمرونا بكرم الضيافة وحسن الاستقبال كما اقدم الشكر لجريدة الجزيرة التي اتاحت لي هذه الفرصة لتقديم ما لدي واتمنى ان اكون قد قدمت المفيد والمراد والله من وراء القصد,.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved