أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd July,2000العدد:10139الطبعةالاولـيالأحد 30 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

عضو شرف النصر إبراهيم الصالح يطالب ببقاء يوسف مدرباً ويقول
النصر بدون نجوم والدليل تشكيلة المنتخب
المهلل والغشيان صفقات خاسرة والأصفر يحتاج لثلاثة لاعبين
*الرياض مندوب الجزيرة:
طمأن عضو شرف نادي النصر الأستاذ إبراهيم الصالح عشاق الأصفر أن النصر سيعود قوياً كما كان بعودة الأب الروحي له الأمير عبدالرحمن بن سعود الذي يعمل ليل نهار لخدمة هذا الكيان الكبير.
* الأجهزة الإدارية بنادي النصر,, كيف تراها بعد عودة الأمير عبدالرحمن بن سعود لمنصب الرئاسة؟
الأمير عبدالرحمن بن سعود هو الأب الروحي للنصر والنصراويين ولمحبي وعشاق فارس نجد أحب اطمئنهم في الموسم القادم وأنه لا خوف عليه بوجود الأمير عبدالرحمن بن سعود وسيقوم سموه بإعداد النصر الإعداد المناسب وسيعود النصر لحصد البطولات بإذن الله والأمير عبدالرحمن مدرسة كروية كبرى والعمل معه في الإدارة ممتع وتستفيد منه ومن خبرته العريضة.
* هناك لاعبون في النصر توقف عطاؤهم من المفترض الاستغناء عنهم؟
هناك أسماء عدة يجب الاستغناء عنها نهائياً كخالد السويلم وابن نصيب وأبو شاهين وآخرين يعرضون على لائحة الانتقال كنهار الظفيري وحلوي والمليفي والجنوبي ومضحي الدوسري، فهؤلاء اللاعبون انتهوا ويجب أن يتركوا النصر.
* وماذا عن الأجهزة الفنية؟
أنا رأيي أن يبقى يوسف خميس ويقود النصر في التصفيات العربية التي ستقام في القاهرة وكأس الاتحاد لمنح الإدارة مزيداً من الوقت لمشاهدة كأس أوروبا والتفاوض مع أحد المدربين العالميين ليقود الفريق في المسابقات الكبرى القادمة, فالوقت مهم عند البحث عن أجهزة فنية متقدمة فمعظم المدربين الآن متواجدين في كأس أوروبا والبعض الآخر في إجازات من أنديتها ولهذا فإنه من الضروري الابقاء على يوسف خميس وإسناد المهمة له لتدريب الفريق الأول في كأس الاتحاد والتصفيات العربية في القاهرة.
* وماذا عن اللاعبين الأجانب الذين يحتاجهم النصر؟
النصر يحتاج إلى مدافع خبير ينظم الدفاع ووسط أيسر ومهاجم هداف كبير.
* وماذا عن اللاعبين الأجانب الحاليين وهل تؤيد استمراري صايب وبهجا؟
صايب مرتبط مع منتخب بلاده وسيغيب عن النصر معظم الموسم القادم ولهذا من الصعوبة استمراره مع النصر أما بهجا فهو لاعب مفلس ولا يستحق البقاء في النصر والتريكي تم إلغاء عقده وحررت مخالصة بذلك ولهذا يجب البحث عن لاعبين أجانب آخرين يفيدون الفريق في العام القادم.
* الاخفاقات النصراوية في الدوري مَن وراءها؟
السبب وراء عدم تحقيق النصر لبطولة كبرى يعود لافتقاد النصر للاعب النجم كما كان في السابق، والدليل أن النصر لا يوجد به لاعب في المنتخب وهذا يؤكد غياب اللاعب النجم عن القائمة النصراوية, أيضا أسباب تدهور النصر عدم قدرة الإدارة السابقة احضار مدربين جيدين يفيدون الفريق بسبب (فلسفة الإدارة) السابقة.
* عرفنا أنك الوحيد من أعضاء شرف النصر الذي طالب باستمرار يوسف خميس مدرباً للفريق الأول؟!
أنا لم أجامل يوسف خميس على حساب النصر ولكني شاهدت النصر وهو يقدم المستويات الممتازة والمميزة تحت قيادة يوسف خميس ولهذا طالبت باستمراره مدرباً للفريق.
* لكن الفريق لم يستطع تجاوز الاتحاد وخرج من المربع دون أن يسجل هدفاً واحدا.
* النصر كان يفتقد للاعب الهداف فضلاً عن سوء الحظ الذي لازم اللاعبين في لقاءي المربع الذهبي أمام الاتحاد رغم السيطرة النصراوية فمنذ أن أصيب فؤاد أنور لم يسجل النصر سوى هدفين فقط، هدف سجله أحمد بهجا في الهلال من ضربة جزاء وهدف لا يقدم ولا يؤخر في مرمى الشباب سجله علي يزيد وعدم وجود اللاعب الهداف كان السبب وراء خروج النصر من المربع وحقيقة أن الإدارة السابقة ضمت لاعبين لا يمكن أن يخدموا النصر لتقدمهم في السن كفهد المهلل الذي تجاوز سن ال(30 سنة) فضلاً عن تعرضه للاصابة بصورة مستمرة, وفهد الغشيان المهاجم غير القادر على حسم نتيجة المباراة، فهو جناح تقليدي ودور الجناح انتهى، فالكرة الحديثة تعتمد على التواجد في العمق الهجومي والكرة الشاملة.
* لماذا ابتعد إبراهيم الصالح عن إدارة النصر؟
أنا خدمت النصر لمدة ثلاث سنوات مع الامير عبدالرحمن بن سعود والكابتن جوهر مرزوق واستفدت من الأمير عبدالرحمن لأنه مدرسة إدارية كبرى لأنه يحب الشخص في العمل ويمنحه الثقة الكاملة وبعد الحصول على كأس الملك عام 1407ه قدمت استقالتي لظروفي الأسرية والعملية.
* عملت مع جوهر مرزوق في جهاز الكرة كيف تراه من الناحية الإدارية؟
جوهر مرزوق أخ وعزيز وخدم النصر لسنوات طويلة بكل إخلاص وأمانة وقدم التضحيات الكبرى, لكن البعض وللأسف الشديد حاول تشويه صورته رغم أنه من أفضل الإداريين الذين عملت معهم.
عن الطبعة الثالثة أمس

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved