أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Sunday 2nd July,2000العدد:10139الطبعة الثـالثةالأحد 30 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

خلال استقباله لرئيس اتحاد اليد,, المطرود:
وسام الأمير فيصل بن فهد للرئيس التونسي زين العابدين بن علي
تسلم فخامة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي اليوم وسام صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رحمه الله لكرة اليد العربية من الدرجة الاولى ودرع الاتحاد العربي لكرة اليد وذلك خلال حفل كبير اقيم بالعاصمة التونسية بمناسبة الاحتفال باليوم التونسي للرياضة والروح الاولمبية.
وسلم الوسام والدرع رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة اليد محمد المطرود والذي شارك في الحفل الذي حضره حشد من المسؤولين عن القطاع الرياضي ومن الرياضيين.
واعرب الرئيس زين العابدين بن علي في كلمة القاها خلال الحفل عن تقديره لهذه البادرة المتمثلة في الوسام والدرع وقال انه تكريم لتونس يقدره حق قدره ونرجو ان نتوفق مع اشقائنا الرياضيين العرب في كل الاختصاصات الى مزيد تعزيز اواصر التآلف والتضامن بين شبابنا.
واستعرض الرئيس بن علي في خطابه ما يحظى به قطاع الشباب والرياضة والطفولة في تونس من اهمية بالغة باعتباره جزءا اساسيا من النظام التربوي ورافدا حيويا من روافد التنمية الشاملة ومصدرا خصبا للتعريف بتونس وتأكيد اشعاعها على المستويين الاقليمي والدولي.
وأوضح ان الرياضة في العالم المعاصر قد اكتست ابعادا اجتماعية واقتصادية بالغة القيمة واصبحت مورد رزق اساسي لكثير من الناس واسهمت في تحسين ظروف عيشهم ووفرت في مختلف المجتمعات المتقدمة لمجالات عديدة لاستحداث مواطن العمل.
وعبر في سياق آخر عن اعتزاز تونس باحتضان الدورة الرابعة عشرة لالعاب البحر المتوسط عام 2001م.
وكان فخامة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي قد استقبل امس رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة اليد محمد المطرود الذي نقل لفخامته تحيات صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد العربي للالعاب الرياضية ونائبه صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز وتقدير سموهما لما يوليه فخامته من اهتمام للرياضة والرياضيين.
وقد اعرب فخامة الرئيس زين العابدين بن علي عن تقدير بلاده للجهود المخلصة التي بذلها صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز يرحمه الله طوال رئاسة سموه للاتحاد العربي للالعاب الرياضية لللارتقاء بالرياضة العربية في مختلف ميادينها ووضعها في مستوى لائق على الصعيد الدولي.
كما عبر عن تمنياته لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ولسمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بالتوفيق والنجاح في مواصلة الجهود البناءة لتطوير الرياضة العربية في مختلف قطاعاتها وتأكيد حضورها في مختلف المحافل الرياضية الدولية.
واكد من جهة اخرى ان تونس تضع كافة امكاناتها وخبراتها تحت تصرف الاتحاد العربي للالعاب الرياضية.
وقد حضر اللقاء وزير الشباب والرياضة التونسي محمد رؤوف النجار وعدد من المسؤولين في الحكومة التونسية.

أعلـىالصفحةرجوع




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved