أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd July,2000العدد:10139الطبعةالاولـيالأحد 30 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

وزير الإعلام والثقافة السوداني مشيداً بسمو وزير الداخلية
تعزيز التعاون بين وزراء الإعلام والداخلية العرب ضروري للتوعية الأمنية
* القاهرة مكتب الجزيرة إبراهيم فتيحي :
اشاد الدكتور غازي صلاح الدين العتباني وزير الثقافة والاعلام السوداني بدور صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي ورئيس مجلس وزراء الداخلية العرب في الاهتمام بالاعلام الامني العربي.
وأكد ان تعزيز التعاون والعلاقات بين مجلس الداخلية والاعلام العرب ضرورة لإحداث استراتيجية عربية للتوعية الامنية والوقاية وهذا ينطلق من الإسلام عقيدة وشريعة ومنهج حياة ووسائل ترمي إلى تحصين المجتمع العربي من الجريمة والمساس بالقيم الدينية والاخلاقية والتربوية.
واضاف وزير الثقافة والاعلام السوداني في تصريح خاص ل الجزيرة ان التعاون والتنسيق بين مجلس الداخلية والاعلام يتم على مستوى عال وقد تم وضع استراتيجية اعلامية عربية موحدة تقوم على اساس المصداقية الاعلامية وتأخذ بعين الاعتبار اهمية غرس المفاهيم الاسلامية الصحيحة والقيم الدينية والوطنية في نفوس النشء والشباب وترسيخ القيم الأصيلة لمجتمعنا العربي والحفاظ على الهوية العربية للحيلولة دون تأثر وجداننا بالافرازات السالبة للتحولات المعاصرة.
كما اشاد غازي صلاح الدين وزير الثقافة والاعلام بالسودان ورئيس الدورة ال 33 الحالية لمجلس وزراء الاعلام العرب بجهود المملكة العربية السعودية ودعمها للقضايا العربية طوال رئاسة الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي وزير الاعلام السعودي للدورة الماضية الذي قام بجهود كبيرة ونجح في قيادة زمام اعمال المجلس وانه طيلة العام المنصرم كان يتابع ويتقصى باللطف والدماثة أداء التكليفات الصادرة من دورة المجلس السابقة.
وقال العتباني اننا في حاجة ماسة لتحديد مفهوم شامل للإعلام وعلينا استنفار جميع الطاقات الرسمية والشعبية لمواجهة التحديات التي تحيط بأمتنا العربية والاسلامية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved