أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th July,2000العدد:10145الطبعةالاولـيالسبت 6 ,ربيع الثاني 1421

القرية الالكترونية

مواهب واختراعات
بعد السطو على اختراعه المانع لسرقة السيارات
المقاطي يخترع جهازاً لمنع سرقة المنازل عن طريق خدمة إظهار الرقم
**الطائف هلال الثبيتي
تمكن الاستاذ/ ناصر مسفر المقاطي مدرس الرياضيات بمحافظة الطائف من اختراع جهاز جديد يضاف الى اختراعه الاول المانع لسرقة السيارات وهذا الاختراع اطلق عليه المقاطي اسم جهاز الانذار التلفوني .
وقال المقاطي ل الجزيرة هذا الاختراع سوف يقضي بمشيئة الله على سرقة المنازل وخاصة المنازل التي يتركها اصحابها ويذهبون لفترة من الزمن سواء كانت طويلة ام قصيرة ويمكن ان يركب هذا الجهاز على الخزانات الخاصة حيث يقوم هذا الجهاز بالاتصال على صاحب المنزل او الرقم المبرمج من خلال خدمة اظهار الرقم وبذلك يعلم صاحب المنزل ان منزله تعرض لفتح الباب حتى ولو كان في اي جزء من بلادنا الغالية وقد ناشد المقاطي الجهات ذات الاختصاص من دعم اختراعه وتبني هذا المشروع.
جهاز الانذار التلفوني
الملخص
جاز ارسال تلفوني صغير يوضع في الخزانات والابواب الخاصة يعمل على الاتصال بالرقم المبرمج فيه بمجرد فتح الباب او الخزانة ومن خلال خدمة اظهار رقم المتصل يعرف صاحب الجهاز ان شخصا قد فتح الباب او الخزانة.
الوصف الكامل
خلفية الاختراع:
يشعر بعض الاشخاص بالقلق عند غيابه عن المنزل او بعده عن خزانته وذلك لخوفه من اعتداء اي شخص على الخزانة او المنزل والقيام بعملية السرقة من ذلك تجدر الحاجة لوجود جهاز يوضع في الابواب والخزانات يعمل على الاتصال بجوال صاحب المنزل واشعاره بأن الخزانة او الباب قد فتح وذلك من خلال خدمة اظهار رقم المتصل ومن ثم يقوم صاحب المنزل بدوره باخبار ا لشرطة بعنوان المنزل للقيام بدورهم لانه قد يكون في مدينة غير المدينة التي بها منزله.
وصف الاختراع:
بالنظر الى العيوب الموجودة في التقنيات السابقة في اجهزة الانذار العادية نجد ان الاختراع الحالي يتوازى مع اجهزة الانذار العادية في كونه منبهاً يعمل بمجرد فتح الباب الا ان هذا الاختراع يعمل على نطاق واسع ومدى ابعد فمن خلال هذا الجهاز يتمكن صاحب هذا الجهاز والذي يحمل معه جهاز جوال من الانتباه لاي شخص يفتح الابواب حتى لو كان في مدينة غير المدينة التي فيها منزله.
الوصف التفصيلي:
يثبت فاصل تلفوني في الابواب الهامة ويتصل باسلاك تلفونية بجهاز صغير مبرمج فيه رقم التلفون الجوال الخاص بالشخص صاحب المنزل حيث يكون هذا الجهاز صغيراً لانه يستغني عن السماعة والميكروفون ولوحة الارقام.
وبمجرد فتح الباب تتصل الدائرة التلفونية ويعمل الجهاز على الاتصال بالرقم المبرمج به ومن ثم يعلم صاحب الجوال الذي يتميز بخدمة اظهار رقم المتصل ان الباب قد فتح وذلك من خلال رقم التلفون الذي يظهر بالشاشة والعكس قد يتصل الشخص على الجهاز ويعلم ان الباب مفتوح اذا اعطاءه نغمة مشغول.
عناصر الحماية:
1 استخدام شبكة التلفون في الانذار بفتح الابواب عن طريق خدمة اظهار رقم المتصل.
2 تركيبة الجهاز الصغير الذي لا يحتاج الى سماعة ولا ميكرفون ولا لوحة ارقام.
3 الجهاز المبرمج على رقم تلفون واحد.
4 التأكد من ان الابواب مغلقة بمجرد الاتصال على رقم هذا الجهاز حيث يعرف ان الباب مفتوح اذا اعطى نغمة مشغول.
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved