أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th July,2000العدد:10145الطبعةالاولـيالسبت 6 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

وصل بيروت قادماً من إسرائيل
لارسون بدأ بحث انتشار القوات الدولية في الحدود اللبنانية الإسرائيلية
* بيروت أ,ف,ب
أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة ان الموفد الخاص للأمم المتحدة الى الشرق الأوسط تيري رود لارسن وصل أمس الجمعة الى لبنان للبحث في انتشار قوات المنظمة الدولية على الحدود اللبنانية الاسرائيلية.
وقال نجيب فريجي لوكالة فرانس برس ان رود لارسن الذي جاء من اسرائيل وصل الى مقر قوة الطوارىء الدولية فينول في الناقورة في جنوب لبنان للاجتماع مع قائد هذه القوة الدولية الجنرال سيت كوفي أوبنغ.
ومن المقرر ان يبحث بعد ذلك في بيروت مع المسؤولين اللبنانيين في اجراءات تطبيق قرار الأمم المتحدة الرقم 425 الذي ينص على انتشار القوة المؤقتة للأمم المتحدة على الحدود الدولية بعد الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان الذي أنجز في 24 أيار/ مايو الماضي بعد احتلال استمر 22 عاما.
وسيبحث رود لارسن موفد الأمين العام للامم المتحدة كوفي عنان مع الرئيس اللبناني إميل لحود ورئيس الحكومة سليم الحص ورئيس مجلس النواب نبيه بري في مسألة التعديات الاسرائيلية على الحدود التي يطالب لبنان بإزالتها قبل اعطاء موافقته على نشر قوات الأمم المتحدة.
وصدق مجلس الأمن الدولي في 23 حزيران / يونيو الماضي على الانسحاب الاسرائيلي لكن الأمم المتحدة لاحظت في تقرير تسلمه مجلس الأمن يوم الاثنين 12 تعديا اسرائيليا على الأراضي اللبنانية.
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة تيمور غوكسيل ان القرار 425 الصادر في 1978 والذي يطلب من اسرائيل الانسحاب التام من لبنان بلا قيد أو شرط لم يطبق بالكامل بعد .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved