أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th July,2000العدد:10145الطبعةالاولـيالسبت 6 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

العنف أودى بحياة 4 آلاف شخص
الحكومة الإندونيسية تعارض أي تدخل أجنبي في جزر ملوكو
* * جاكرتا أ,ف,ب
أعادت الحكومة الاندونيسية أمس الجمعة تأكيد معارضتها لأي تدخل أجنبي في جزر ملوكو التي تشهد نزاعا بين المسلمين والمسيحيين أسفر عن سقوط حوالي أربعة آلاف قتيل خلال أربعة أشهر.
وقال وزير الخارجية علوي شهاب خلال لقاء مع السلك الدبلوماسي ان الحكومة الاندونيسية تعارض بشدة أي تدخل أجنبي في جزر ملوكو أيا كان شكله .
لكنه أضاف ان اندونيسيا ترحب بأي مساعدة انسانية تقدم .
وأشار أيضا الى انه يأمل في ان تظهر المجموعة الدولية دعمها وموافقتها للجهود التي تبذلها حكومته لبسط القانون والنظام في جزر ملوكو.
وأعقب التدبير الأخير الذي اتخذته الحكومة الاندونيسية اعلان حال الطوارىء وارسال تعزيزات عسكرية ارتفاع في وتيرة العنف وهجوم منظم على ست قرى مسيحية أسفر خلال اسبوع عن سقوط 150 قتيلا على الأقل حسب المعلومات الرسمية.
وقد أدلى الوزير بتصريحه الذي أعاد فيه التأكيد على الموقف المبدئي لاندونيسيا، في وقت جدد فيه ممثلو المجموعات المسيحية نداءهم للحصول على المساعدة من المجموعة الدولية وخصوصا الى الأمم المتحدة الأمر الذي أظهر عجز السلطات عن بسط النظام.
وازدادت حدة المواجهات مطلع حزيران/ يونيو الماضي على اثر وصول آلاف من الناشطين الاسلاميين الى جزر ملوكو آتين خصوصا من جزيرة جاوة بهدف خوض الجهاد وتلقين المسيحيين درسا كما قالوا.
وذكرت مصادر دينية أمس الجمعة ان أسقف أمبون المونسنيور مانداغي يرافقه مندوبان عن الكنائس البروتستانتية سيتوجه الى جنيف في الأيام المقبلة، لطلب تدخل مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الانسان.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved