أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th July,2000العدد:10145الطبعةالاولـيالسبت 6 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

مجلة مصرية تنوه بالعلاقة بين المملكة ومصر
* القاهرة واس
نوهت مجلة المصور المصرية بالعلاقات المصرية السعودية وقالت ان هذه العلاقات تتسم بأهمية خاصة بالنسبة لمجمل العلاقات العربية مشيرة الى انه عندما تتوافق خطوات مصر والمملكة العربية السعودية سياسيا وتتسع مساحة التنسيق بينهما فيما يخص القضايا العربية الحيوية فإن ذلك ينعكس بالايجاب على العلاقات العربية كلها.
واكدت المجلة ان هذه العلاقات تضفي عناصر قوة لا يستهان بها على التضامن العربي تخدم المصالح العربية العليا.
ونوهت المجلة في هذا الصدد بالزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني لمدينة شرم الشيخ ولقائه بأخيه الرئيس محمد حسني مبارك.
وقالت ان الزيارة اسفرت عن توافق الآراء والتوجهات مشيرة الى ان هذا الموقف المصري السعودي الموحد والحاسم ازاء جهود عملية السلام والتعنت الإسرائيلي سيدعم المفاوض العربي على كافة المسارات.
ورأت المجلة انه كان امر له مغزاه ان تتطرق المباحثات بين سمو ولي العهد والرئيس مبارك الى دعم مصر والمملكة للرئيس السوري المنتظر الفريق بشار الاسد والتأكيد على دعم ومساندة كل المطالب اللبنانية الخاصة بانسحاب القوات الإسرائيلية من الجنوب اللبناني.
وشددت المجلة على ان تعزيز العلاقات الثنائية المصرية السعودية اقتصاديا سيفيد الاقتصاد العربي بمجمله مؤكدة ان توثيق العلاقات الاقتصادية بين بلدين عربيين كبيرين سيكون نموذجا تحتذي به دول عربية كثيرة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved