أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th July,2000العدد:10145الطبعةالاولـيالسبت 6 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

استعداداً لتصفيات كأس آسيا بمسقط
منتخب الناشئين يبدأ اليوم مرحلته الإعدادية الثانية بالدمام
* الدمام سامي اليوسف:
** تنطلق اليوم في الدمام مرحلة الإعداد الثانية والأخيرة لمنتخبنا للناشئين لكرة القدم استعداداً للمشاركة في تصفيات كأس آسيا للناشئين التي ستقام في مسقط أواخر يوليو/ تموز الجاري بمشاركة منتخبات العراق والإمارات وعمان الى جانب منتخبنا.
وقد انهى منتخبنا مرحلة الإعداد الأولى في القرية الأولمبية بمدينة الإسماعلية المصرية والذي استمر مدة (25) يوما وشارك فيه ثلاثون لاعبا هم:
علي جبلي وعبدالله العنزي وصالح الحوطي ومازن الفرج ومحمد الرهيب (الهلال) عويضة العامري وعلي العمري وهشام الصبياني وصفوان المولد (الأهلي) عبدالله القرني وأسامة المولد وباسم العمري (الاتحاد) راشد الرهيب وسعد العبود وعبدالله الدوسري (الاتفاق) طارق الحرقان ومسفر القحطاني وناجي مجرشي وعبدالعزيز السعران (الشباب) خالد الجمعه وزهير الجميعة واحمد الحربي وتيسير الجاسم (هجر)، وخالد السلامة وثامر الصالح وسعد الحارثي (النصر) ماجد الحربي (النجمة) علي ضاوي (نجران) موسى حقوي (سدوس) عبدالله مجرشي (الرياض).
الجهاز الفني
وقد تعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مؤخرا مع الخبير السويسري كونز ليتولى مهمة الإشراف الفني على المنتخب على ان يعمل خالد القروني مساعدا له ويحيى عامر مدربا للياقة وجاسم الحربي مدبا للحراس وقد اعتذر المدرب عبداللطيف الحسيني عن اكمال المشوار لظروف والده الصحية آنذاك قبيل ان ينتقل الى جوار ربه رحمه الله.
بينما يبذل مدير المنتخب سلمان القريني جهودا طيبة بمعاونة ابراهيم البصيلان بعد اعتذار الإداري سعد الوعيل.
وقد سبق للخبير السويسري كونز الإشراف على الناشئين في دول غانا ونيجيريا وغينيا.
بينما اجتمع هذا الخبير مع لاعبي المنتخب بحضور أعضاء الجهازين الفني والإداري في الاسماعلية, وقد عاد افراد المنتخب يوم الاربعاء الفائت وتم منحهم اجازة قصيرة لمدة يومين لزيارة الأهل.
مباريات ودية
** من المقرر ان يلعب المنتخب في الدمام على استاد محمد بن فهد مباراتين وديتين الاربعاء ثم الجمعة المقبلين قبيل السفر الى مسقط على الأرجح ان تكون احداهما مع ناشئي البحرين.
كما سيلتقي المنتخب في مناورتي شباب القاعدة الجوية وفريق نادي القادسية.
وكان منتخبنا قد لعب 6 مباريات ودية خلال معسكره بالاسماعيلية جاءت نتائجها على النحو التالي:
فوز على منتخب الضواحي 5/1.
تعادل مع الكهرباء 1/1.
تعادل مع المستقبل 1/1.
خسر من الإسماعيلي صفر/3.
فوز على القناة 1/صفر.
فوز على المستقبل 3/1.
تأكيد فني
** قدم منتخبنا خلال مبارياته الست في الإسماعيلية مستويات جيدة عكست انسجاما ملحوظا بين اللاعبين من جهته,, وبين خطط القروني من جهة أخرى وبرز عدد من اللاعبين في هذه المباريات يتقدمهم الثلاثي مسفر القحطاني وسعد الحارثي وعلي ضاوي.
ويقول المدرب الوطني خالد القروني لالجزيرة ان معسكر الاسماعيلية كان ناجحا بكل المقاييس وأدى الغرض منه من خلال تجريب اللاعبين الوقوف على مستوياتهم عن قرب خصوصا في المباريات الأخيرة.
وسوف يستبعد الجهاز الفني 4 لاعبين حيث يبدأ مرحلة الإعداد الثانية بالدمام ب 26 لاعبا.
بينما اشار مدرب الحراس جاسم الحربي ان حراس المنتخب الأربعة الحرقان وعويضة والجمعة وجبلي تناسوا بقوة واظهروا مستويات جيدة ومتقاربة وقدموا عطاء جيدا بينما تعرض اللاعب موسى حقوي لشد في العضلة الأمامية لفخذه الأيسر مما استدعى الجهاز الطبي برئاسة الدكتور صالح الحارثي لاراحته لتلقي العلاج لمدة عشرة أيام بدأت في الإسماعيلية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved