أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th July,2000العدد:10145الطبعةالاولـيالسبت 6 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

بقيادة البرازيلين لولا وهيرالد
الطائي يبدأ إعداده للموسم الرياضي الجديد
* حائل فرحان الجارالله:
يستهل فريق الطائي عصر اليوم السبت أولى مراحل اعداده للموسم الرياضي الجديد ضمن منافسات دوري الدرجة الاولى التي هبط لها بعد موسم سيئ بالممتاز.
ويبدأ البرازيلي لولا وبمساعدة مواطنه جونيور هيرالد مدرب لياقة الاشراف الفني على الفريق وسط اجواء من التفاؤل بعد استلام الادارة الجديدة للنادي والتي قامت بصرف الرواتب المتأخرة للاعبين المحترفين.
الإدارة تحذّر من الغياب,,!!
هذا وطالبت الادارة المشرفة على الفريق كافة اللاعبين بالحرص على الحضور منذ التمرين الأول لأنها ستطبق نظاما محددا بالنسبة للغياب والحضور.
وسيجتمع رئيس النادي الأستاذ فهد الصادر باللاعبين قبيل انطلاق التمرين لايضاح الكثير من الامور التي تخص المرحلة القادمة والتنظيم الاداري والمالي الذي ستتبعه الادارة خلال الموسم,, ولرسم الاطار العام لاعداد هذا الموسم,, وكانت الادارة قد عقدت اجتماعا مطولا مع الجهاز الفني عصر امس الاول ناقشت من خلاله البرنامج المعد للفريق,, كما تم خلاله مناقشة المدرب حول فترة اختبار اللاعبين.
لولا,, القديم,, الجديد,,!!
أما على صعيد الجهاز الفني الذي سيقود الفريق هذا الموسم فيتكون من لولا وجونيور وجمال صدقي (مدرب حراس) واخصائي العلاج الطبيعي التونسي مراد الجلاصي والذي سبق له وان عمل في نادي نجران.
ويعد البرازيلي لولا صاحب تجربة سابقة في الدوري السعودي من خلال الطائي والرياض والأنصار,, فدرب بالدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى.
أما مساعده البرازيلي جونيور وعلى الرغم من صغر سنه (24 سنة) إلا انه كان لاعبا في احد الفرق البرازيلية وحاصلا على شهادات في مجال اللياقة البدنية ودافع (لولا) عنه فيما يخص صغر سنه وذكر انه يثق به ولم يختره إلا لأنه يعلم قدراته التدريبية وان عامل السن لايعد عائقا في ان يقدم لفريق الطائي الشيء المناسب,,!!
أما مدرب الحراس المصري جمال صدقي فهذا هو الموسم الثاني له في الطائي وقد اظهر الموسم الماضي عملا ممتازا جعل من تجديد عقده واستمراره مع الفريق أمراً بديهيا ومتوقعا.
ومن جانبه أكد البرازيلي (لولا) انه سيبحث مع الادارة الطائية امكانية اقامة معسكر تدريبي للفريق يتم من خلاله لعب عدد من المباريات الودية لاعداد الفريق بصورة مناسبة لمنافسات الدرجة الاولى التي تضم عددا من الفرق القوية التي تخطط للصعود.
فاييه مطلوب للمنتخب السنغالي
ومن جهة أخرى فقد ضمت الترشيحات الاولية لدخول المنتخب السنغالي اسم مهاجم الطائي الجديد إبراهيم فاييه والذي وصل الاسبوع الماضي إلى حائل وانضم إليه المهاجم السنغالي الآخر عمر كامارا,, وقد بدأ الثنائي حال وصولهما باجراء تمارين لياقية تحت اشراف البرازيلي جونيور,, وستتضح امكانياتهما الفنية من خلال تمارين الفريق التي ستنطلق اليوم.
صانع ألعاب يصل هذا الأسبوع,,!
ويصل خلال اليومين القادمين لاعب الوسط السنغالي ولم يكشف عن اسمه والذي اتفقت معه إدارة الطائي للخضوع للتجربة وطبقا لمندوبي الطائي الى السنغال فاللاعب يتمتع بمستوى فني ممتاز كصانع لعب.
وسيخضع للكشف الطبي قبل دخوله ضمن تمارين الفريق ورفضت إدارة الطائي الكشف عن اسمه حاليا نظرا لحرصها على عدم دخول اي منافس او مفاوض للاعب قبيل وصوله إلى المملكة.
وتفيد مصادر الجزيرة ان هذا اللاعب يحظى بالنسبة الكبرى للتعاقد معه مقارنة بزميله المهاجم عمر كامارا نظراً لحاجة الفريق حاليا للاعب في وسط الميدان.
تكتم وسرية حول اللاعبين الجدد,,!
وأحاطت ادارة الطائي تحركاتها بسياج من السرية الشديدة فيما يخص استقطاب عدد من اللاعبين السعوديين الذين بدأت الادارة بمخاطبتهم مؤخراً للانضمام لتمارين الفريق تحت اشراف الجهاز الفني لاصدار الحكم النهائي حول مستوياتهم ومن ثم تسجيل البارز منهم,, ولم تعط الادارة اية وعود لجماهير ناديها حول هذا الامر بالذات واكتفت بالتعليق ان اي امر فيه فائدة للفريق سيتم طرق ابوابه بالتعاون مع اعضاء شرف النادي في اشارة إلى ضرورة تحرك اعضاء الشرف في هذا الاتجاه لجلب لاعبين يسدون مواطن الضعف بالفريق خاصة في ظل الدعم الشرفي الكبير الذي تجده الادارة منهم.
الفريق بدون شباب,,!!
وفيما يتعلق بالفريق الاول ودعمه بلاعبي درجة الشباب فقد أصيب القائمون عليه بخيبة أمل كبيرة بعد ان غادر عدد من لاعبي درجة الشباب البارزين امثال سامي الضويلي وعارف الشمري ومشعل المصري الى خارج حائل بحثا عن قبول في احدى الكليات بعد تخرجهم من الثانوية العامة وبالتالي حرمان الفريق من خدماتهم,,!!
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved