أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th July,2000العدد:10149الطبعةالاولـيالاربعاء 10 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

مصلحة المياه بالرياض تخضع 5000 منزل للكشف
* الرياض الجزيرة:
أخضعت مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة الرياض أكثر من 5000 منزل للفحص الفني بهدف التأكد من اسباب زيادة طارئة في فواتير استهلاكها وتبين خلال عمليات الفحص الدقيقة لجميع التمديدات المائية لهذه المنازل وعداد الاستهلاك، أن اكثر من 1050 منزلاً وجد بشبكتها الداخلية خلل والزم اصحابها باصلاح الخلل حتى يعود الاستهلاك الى معدلاته الطبيعية.
جاء ذلك في احصائية صدرت عن قسم التسربات ببرنامج تشغيل وصيانة مياه الرياض في تقريره السنوي عن برنامجه للكشف على الشبكات الداخلية للمباني الخاصة للعام 1420ه.
ويوضح هذا التقرير ان المصلحة اضطرت الى اغلاق عداد ما يزيد على 3135 منزلاً لعدم تجاوب اصحابها لضرورة الكشف او الاصلاح فيما تبين ان الشبكات الداخلية ل3150 منزلاً قد وجدت سلمية وان أسباب ارتفاع فواتيرها زيادة الاستهلاك.
ويرى مدير عام مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة الرياض م, خالد بن عبدالله البواردي ان المواطن مناطٌ به مسؤولية الكشف الدوري لشبكة منزله الداخلية حتى لا تتسبب التسربات الباطنية في حدوث تصدعات للمبنى لا سمح الله او ارتفاع كبير في فاتورة الاستهلاك.
ويوضح م, البواردي ان المصلحة بدورها تكافح هذه التسربات وتحاصرها بضبط الفواتير المشتبه في سبب زيادتها المفاجئة وحجزها قبل ان تصل الى المشترك حيث يكشف على عداده أولاً واذا ماوجد سلمياً فانه يلصق إشعارٌ بباب منزله يطلب منه التنسيق مع الإدارة المختصة للسماح لفريق فني مختص بفحص التمديدات داخل منزله ومعرفة اسباب ارتفاع معدل الاستهلاك.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved