أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th July,2000العدد:10149الطبعةالاولـيالاربعاء 10 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

بعد أدائهم العمرة وزيارة المدينة المنورة
وفاة عشرين شخصاً وإصابة 33 في حادث حافلة للنقل بالجوف
السرعة العالية والاصطدام وجهاً لوجه أديا إلى انشطار الحافلة
* الجوف ابراهيم الحميد
توفي عشرون شخصا واصيب 33 في حادث حافلة للنقل في منطقة الجوف كانت متجهة من المدينة الى منطقة الجوف في رحلة العودة الى سوريا بعد ادائهم العمرة وزيارة المدينة المنورة.
وكان الحادث قد وقع حينما تجاوز سائق الباص سيارة اخرى بسرعة عالية حيث اصطدم وجها لوجه وادى الاصطدام الهائل والسرعة العالية الى انشطار الحافلة فورا، اضافة الى ان الشاحنة الاخرى كانت محملة بعشرات الاطنان من الحديد.
وقال محافظ دومة الجندل الاستاذ مرجي حويل الجروان لالجزيرة ان جميع الاجهزة المعنية من الهلال الاحمر والدفاع المدني والمستشفيات قد استنفرت وكانت في موقع الحادث فور تلقي النبأ.
وقال الجروان انه انتقل الى موقع الحادث فور تلقي الخبر فجر الثلاثاء موضحا انه تم ابلاغ وكيل الامارة ومدير عام الشؤون الصحية لتجهيز المستشفيات بالمنطقة لاستقبال المصابين,ووجه الجروان شكره وتقديره لجميع العاملين في قطاعات الشرطة والدفاع المدني والهلال الاحمر بالرغم من كثافة المصابين، الذين كانت لجهودهم الاثر الكبير في التخفيف عن نفوس المصابين.
وقال الدكتور فارس الهداج مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف انه فور تلقي خبر الحادث تم تفعيل خطة الطوارئ لمستشفى سكاكا ومستشفى دومة الجندل التي تتضمن طلب جميع المساعدات بما فيها القطاع الخاص.
وقال انه تم ارسال فريق الى الموقع لفرز الحالات فتم نقل بعضها الى مدينة سكاكا والى مستشفى دومة الجندل.
مشيرا الى ان بعض الحالات تستدعي تحويلها الى الرياض بالاخلاء الطبي لاجراء عمليات تجميلية وغيرها نظرا للاصابات البليغة التي لحقت ببعض الركاب.
ووجه الدكتور الهداج شكره الى منسوبي شرطة منطقة الجوف الذين قاموا بجهود كبيرة وبخاصة عندما تم طلب التبرع بالدم حيث توجهت اعداد كبيرة منهم الى بنك الدم للتبرع للمصابين كما وجه شكره للهلال الاحمر والدفاع المدني واشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها محافظ دومة الجندل الذي يتواجد على رأس فرق الانقاذ التي توجهت الى موقع الحادث.
كما عبر عن تقديره لجهود مدير مستشفى دومة الجندل سعود الدهاش الذي سارع الى موقع الحادث بكل الامكانات المتاحة.
وكان وكيل امارة منطقة الجوف الدكتور حمد بن عبدالرحمن الوردي ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور فارس الهداج في مستشفى سكاكا حتى صباح الثلاثاء للاشراف على اسعاف المصابين وعلاجهم في مستشفى سكاكا.
وقد زارت الجزيرة مستشفى سكاكا حيث تم استقبال 24 حالة اصابة و 16 حالة وفاة فيما توزع الباقون على مستشفى دومة الجندل,.
فقد اوضح المصاب محمد سليم المالكي ان اصابته في الرأس الى جانب العين اليمنى وانه بخير, أما ادريس حسين سوري فقد اشاد بالخدمات التي قدمها المستشفى وسرعة الاستجابة, وافاد المصاب اسامة كعيكات من سورية ان لديه اصابة بسيطة في القدم وان والدته فاطمة ولايا ايضا مصابة في قسم النساء, اما المصاب عواد سالم سعودي الجنسية فقال ان سائق الحافلة كان يسير بسرعة كبيرة وانه يتذكر ان الباص كان في حالة تجاوز عند وقوع الاصطدام وقال انه تم انقاذه مع احدى النساء المصابات في سيارة احد المواطنين,
اما بهاء الدين السراج فقد كانت اصابته في الكتف واليد وقال اشكر الجميع على الخدمات الصحية التي قدمت لنا,اما المصاب محمد موسى الزيلعي سعودي الجنسية فقد كانت اصابته بسيطة فيما كانت اصابات ياسين شعيرة بليغة حيث اثنى على جهود الاطباء الذين اسعفوه وقال انه يشكر الخدمات الصحية المقدمة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved