أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th July,2000العدد:10149الطبعةالاولـيالاربعاء 10 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

نظمته جامعة أم القرى
الأمير فيصل بن ثامر رعى ختام مهرجان الفقيد فيصل بن فهد الصيفي
* مكة المكرمة أحمد الحربي عبيدالله الحازمي
رعى صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن ثامر بن عبدالعزيز وكيل امارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الامنية مساء امس الاول حفل اختتام فعاليات مهرجان الامير فيصل بن فهد يرحمه الله الثقافي والرياضي الاول للمراكز الصيفية بجامعة ام القرى والذي نظمته عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع ادارة التعليم بالعاصمة المقدسة.
وقد بدأ الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم قدمت مجموعة من الطلاب مسرحية.
ثم القى عميد شؤون الطلاب المشرف العام على المراكز الصيفية بالجامعة الدكتور فواز بن علي الدهاسي كلمة رحب فيها بسموه وشكره على مشاركته في حفل اختتام مهرجان الامير فيصل بن فهد يرحمه الله.
ونوه بما يحظى به شباب هذا الوطن من دعم وتشجيع واهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني وحرصهم ايدهم الله على دعم الحركة الشبابية والثقافية والرياضية لابناء هذا الوطن الغالي.
وارجع الدكتور الدهاسي تسمية هذا المهرجان باسم امير الشباب الراحل يرحمه الله انطلاقا بما يكنه ابناؤه الطلاب من محبة وعرفان بما قدمه لهم يرحمه الله.
وأوضح ان عدد المراكز المشاركة في مهرجان هذا العام وصل الى 21 مركزا من التعليم العام والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني وبعض المدارس الاهلية حيث بلغ عدد الطلاب المشاركين اكثر من 1000 طالب من مختلف المستويات التعليمية.
واشار عميد شؤون الطلاب الى انه اقيمت خلال ايام المهرجان عدد من النشاطات الرياضية شملت كرة القدم والسلة والطائرة والعاب القوى واختراق الضاحية وكذلك مسابقات ثقافية وشعرية ومسرحيات اضافة الى اقامة ندوة بعنوان تطوير برامج المراكز الصيفية شارك فيها وكلاء العمادة ومدراء المراكز الصيفية.
ثم القى مدير التعليم في العاصمة المقدسة عبدالله الهويمل كلمة نوه فيها بما يجده الشباب في هذا البلد المعطاء من عناية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وتوفير كل الامكانيات والجهود من اجل قضاء اوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.
واوضح ان ادارة التعليم في العاصمة المقدسة تحرص في كل عام على اقامة هذه المراكز الصيفية التي توجههم التوجيه السليم وتصقل مواهبهم ومهاراتهم في جميع المسابقات سواء كانت رياضية او ثقافية او ادبية.
بعد ذلك القيت قصيدة شعرية عن صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد يرحمه الله قدمت بعدها فقرتان مسرحية وانشادية.
ثم القى وكيل جامعة ام القرى للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ناصر بن عبدالله الصالح كلمة عبر فيها عن شكر الجامعة ومنسوبيها لسمو الامير فيصل بن ثامر بن عبدالعزيز على رعايته لهذا الحفل مؤكدا ان رعاية سموه لهذا الحفل إنما هو امتداد لاهتمام ولاة الامر في هذا الوطن الغالي بالشباب والحرص على تشجيع الاعمال التي تعود عليهم بالفائدة.
واوضح الدكتور الصالح ان جامعة ام القرى دأبت في كل عام على اقامة هذا المهرجان من اجل صقل مواهب ابنائها الشباب وتنمية مهاراتهم مشيرا الى انه في هذا العام اطلق على المهرجان اسم سمو الامير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز تقديرا وعرفانا من الجامعة بالدور الريادي الذي قام به سموه يرحمه الله لخدمة وطنه وشبابه.
اثر ذلك القى صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن ثامر بن عبدالعزيز وكيل امارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الامنية كلمة عبر فيها عن سعادته الغامرة برعايته لحفل اختتام مهرجان الامير فيصل بن فهد الثقافي الرياضي للمراكز الصيفية بالعاصمة المقدسة.
وعدد سموه مآثر صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد واعماله الجليلة التي قدمها يرحمه الله سواء كانت على المستوى الرياضي او الانساني في داخل المملكة او خارجها.
واكد سموه ان الرياضة السعودية حظيت برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وبمتابعة من سمو الامير فيصل بن فهد يرحمه الله مما مكنها من تحقيق العديد من البطولات العربية والاسيوية والعالمية.
واشار سمو الامير فيصل بن ثامر الى ان اطلاق اسم الامير فيصل بن فهد على مهرجان المراكز الصيفية عرفان بما قدمه سموه يرحمه الله للوطن والشباب السعودي سواء في النوادي الرياضية او الثقافية او الاعمال الانسانية.
بعد ذلك قام سمو الامير فيصل بن ثامر بن عبدالعزيز بتوزيع الشهادات والكؤوس والجوائز على المشاركين في المهرجان.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved