أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th July,2000العدد:10155الطبعةالاولـيالثلاثاء 16 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

خلال زيارته لمعهد مكة العلمي
أبا الخيل: ولاة الأمر حريصون على شغل أوقات الشباب بكل مفيد
* الرياض عبيد العتيبي
قام فضيلة وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية رئيس اللجنة الاشرافية على المراكز الصيفية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل بزيارة المركز الصيفي بمعهد مكة المكرمة العلمي اطلع خلالها على الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية التي يزاولها الطلاب المشاركون.
وقال وكيل الجامعة في الحفل الخطابي الذي أعدته إدارة المعهد بهذه المناسبة الصيفية أن ذلك جاء بتوجيه من ولاة أمر هذه البلاد الذين يحرصون دائماً على توفير كل مامن شأنه شغل أوقات الشباب بكل مفيد.
وحث الطلاب على الاستفادة من هذه البرامج بالشكل الذي يعود عليهم بالخير في الدنيا والآخرة، مشيراً إلى أن الجامعة هيأت كل الوسائل والأساليب والامكانات المادية والبشرية من أجل راحة الطلاب، كما أوصاهم بقول الحق والثناء على من يستحق الثناء فمن لايشكر الناس لا يشكر الله .
وفي كلمته ذكر أمين المركز الشيخ حمدان بن لفاي السلمي أن عدد المسجلين في المركز 150 طالباً موزعين على أربع أسر حسب المواهب والقدرات والسن، وأشار إلى أن إدارة المركز نظمت لقاءً مع مندوب مؤسسة الوقف الإسلامي، عضو اللجنة السعودية المشتركة لإغاثة المسلمين في كوسوفا والشيشان لبيان واقع المسلمين هناك وتوضيح ماتبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهود مشكورة، إضافة إلى محاضرة للدكتور أحمد الدريويش عن أهمية الوقت في حياة المسلم ، كما ستنظم محاضرة أخرى للدكتور إبراهيم بن ناصر الحمود عن: أسباب الانحراف لدى بعض الشباب وأسباب علاجها .
وبين السلمي بأن هناك عددا من الدورات العلمية تعقد الآن في المعهد مثل: دورة في شرح كتاب مجمل أصول أهل السنة والجماعة في العقيدة للدكتور ناصر بن عبدالكريم العقل، ودورة في القواعد الفقهية الخمسة، وأضاف بأن هناك مسابقات في البحوث والخطابة والقرآن ودورات في كرة القدم والطائرة والسباحة والكاراتيه.
وختم وكيل الجامعة زيارته للمعهد بجولة على الأسر الأربع التقى فيها الطلاب المشاركين وشاهد عددا من أعمالهم الفنية وأنشطتهم المميزة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved