أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th July,2000العدد:10155الطبعةالاولـيالثلاثاء 16 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

غداً في تونس
السالم يفتتح أعمال المؤتمر العربي لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات
* تونس - واس
يفتتح الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور أحمد بن محد السالم غدا الاربعاء أعمال المؤتمر العربي الرابع عشر لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات الذي ينعقد في نطاق الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس بمشاركة كبار المسؤولين الامنيين المعنيين بمكافحة المخدرات في مختلف الدول العربية .
وجاء في بيان للامانة العامة أن المؤتمر يستهدف بحث آخر المستجدات والتطورات الاقليمية والدولية المتعلقة بانتاج وتجارة وترويج المواد المخدرة بصورة غير مشروعة والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون العربي في مجال مكافحة الظاهرة وتطويق الاخطار الناجمة عنها وحماية المجتمعات والشعوب العربية من مآسيها .
ويتضمن جدول أعمال المؤتمر أيضا مشروع قانون نموذجي استرشادي لمكافحة غسيل الاموال ويبحث المؤتمر في العلاقة بين الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية وبقية الجرائم الاخرى .
ويرتبط الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية وفق بيان الامانة العامة بجرائم منظمة اخرى مثل جرائم تهريب الاسلحة وتزييف النقد وغسيل الاموال والارهاب .
كما يشتمل جدول أعمال المجلس على مناقشة مقترح للرعاية الاجتماعية اللاحقة للمدمنين بعد علاجهم في الوطن العربي ,ويناقش المؤتمر دراسة تحليلية مقارنة حول قضايا المخدرات المضبوطة في البلدان العربية خلال الفترة ما بين 97 و 1999م .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved