أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 20th July,2000العدد:10157الطبعةالاولـيالخميس 18 ,ربيع الثاني 1421

فنون تشكيلية

عين الصقر بمعرض القوات المسلحة السعودية الأول
* خميس مشيط سعيد آل هطلاء:
عين الصقر كتاب مصور يحكي الطيران والطبيعة في لوحات تشكيلية مصورة بريشة وتعليق المقدم الطيار/ سعد بن حسن بن محمد آل معدي من مواليد عام 1384ه بمدينة سراة عبيدة بالمنطقة الجنوبية قرية الزهرة, بدأت خطواته الأولى مع الرسم التشكيلي بقريته الريفية الصغيرة بجمالها الطبيعي الساحر وهوائها النقي، فاستوحى من الطبيعة فكرته الأولى في الرسم مستخدماً في البداية ادوات بسيطة كالخشب والدهانات التقليدية, وقد شجعه على ممارسة هذه الهواية والده ومدير المدرسة بالمرحلة الابتدائية.
تطورت لديه موهبة الرسم بعد اتصاله بالخارج من خلال زياراته لبعض المعارض الداخلية والخارجية.
مثل / معرض بينالي الشاقة للفنون فاتسعت لديه آفاق جديدة ورؤى تعبيرية ابداعية متأثراً بالمدرسة التجريدية، ولكن غلب على فنه المنهج الإيجابي الطبيعي.
رسالته الفنية موجهة اساساً إلى الانسان من خلال ابراز القيم الانسانية الصافية من منظور الهوية الإسلامية الأصيلة.
شارك المقدم سعد في عدة معارض فنية منها معرض القوات المسلحة الأول لهذا العام والمقام بقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، كما شارك في معرض الجنادرية لعام 1413ه, بالاضافة الى معارض شخصية في كل من جدة والرياض.
وقد تشرف باهداء بعض اللوحات التشكيلية الى كبار المسؤولين, فأهدى لوحة راية التوحيد لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني, ولوحات اخرى الى كل من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير, وحصل على عدة خطابات شكر وتقدير من سعادة قائد القوات الجوية الفريق عبدالعزيز بن محمد الهنيدي, وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية اللواء الطيار الركن عبدالرحمن بن فهد الفيصل.
وقد ذكر لالجزيرة انه قام بزيارة للمعارض الدولية في كل من هولندا والمانيا وفرنسا والمهتمة بالمجال الفني, وكان آخر اعماله الفنية هي اللوحات الفنية التي شارك بها بمعرض القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية والذي يقام ضمن فعاليات مهرجان ابها 1421ه.
وقد رحب بجميع زوار معرض القوات المسلحة السعودية الاول متمنيا لجميع الزوار المتعة والفائدة سواء من المعرض الثابت او من المعرض الجوي والانزال المظلي والذي يشاهده الزائر طوال ايام المعرض، مقدما شكره وتقديره لجريدة الجزيرة على حرصها ومتابعتها للمجال الفني واهله والمهتمين به.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved