أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 20th July,2000العدد:10157الطبعةالاولـيالخميس 18 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

الجزيرة تستعرض أحداث وإنجازات الفرق المشاركة في دورة الصداقة الثالثة
افتتحت لقاءات المجموعة الثانية يوم الخميس 23/4/1420ه بلقاء الشباب السعودي مع السالمية الكويتي وكذلك النصر السعودي مع المنتخب الأولمبي البحريني وهي الفرق الأربعة التي ضمتها هذه المجموعة وقد تأهل الى دور الأربعة كل من السالمية الذي خسر لقاءه أمام الأهلي وكذلك الشباب الذي خسر هو الآخر أمام الصفاقسي بركلات الترجيح ولم يتأهل الى نهائي دورة الصداقة على كأس الأمير عبدالله الفيصل من هذه المجموعة أي فريق وتستحق هذه المجموعة لقب مجموعة التعادلات حيث تعادل المنتخب الأولمبي البحريني في لقاءاته الثلاثة وكذلك الشباب السعودي وتعادل السالمية في لقاءين وكذلك النصر ولم تسجل المجموعة الا فوزاً واحدا للسالمية على النصر 3/1.
السالمية الكويتي
تأسس نادي السالمية في 13/6/1964 م ويقع بمنطقة السالمية ويضم في عضويته 1158 عضواً وشعار الفريق هو اللون السماوي وحقق السالمية بطولات في العديد من الألعاب والأنشطة في الكويت وخارجها وهو مصدر تمويل لجميع المنتخبات الكويتية في مختلف الألعاب.
يرأس نادي السالمية الشيخ خالد يوسف الصباح وقد رأس بعثة الفريق في دورة الصداقة الثالثة الاستاذ مرزوق العنبر واللاعب السابق باسل عبدالنبي إدارياً وقاده تدريبياً المدرب الكرواتي توماس كرفيتش.
نجوم السالمية في الصداقة الثالثة
شارك السالمية الكويتي في دورة الصداقة الثالثة بنجومه ونجوم الكرة الكويتية الحاليين يتقدمهم المهاجمان بشار عبدالله وهداف العالم جاسم الهويدي ومحمد البريكي وناصر العثمان وحسين الخضري وعلي مروي وهي اسماء كبيرة على مستوى الكرة الخليجية وكانت مرشحة لحمل السالمية الى النهائي والحصول على كأس الدورة واسماء اللاعبين كالتالي:
صالح مهدي، نواف فيصل، عبدالعزيز فارس، علي فلاح، نواف المرطة، حسين أحمد، علي رضا، ناصر العثمان، حسين الخضري، صالح البريكي، سامر المرطة، علي مروي، بشار عبدالله، جاسم الهويدي، محمد البريكي، عبدالعزيز العلي، علي مجيد، عبدالعزيز بحف، جزاع راشد، خالد دغيم، صالح احمد وعلي فاضل والافريقي ايوبيو.
سير السالمية في الدورة الثالثة
كان السالمية الذي يمتلك أقوى هجوم في الدورة بوجود الثنائي بشار والهويدي ابرز المرشحين لتجاوز جميع الفرق ومن ثم الوصول للنهائي وتحقيق الكأس وقد بدأ ذلك من خلال حرص وجدية لاعبيه إلا ان الفريق خرج من دور الاربعة على يد المنظم النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجل للأهلي حسين القوزي عبدالرحمن سيفين وريكاردو بيريز فيما تقدم السالمية مرتين عن طريق صالح البريكي وبشار عبدالله.
* في لقائه الافتتاحي تعادل مع الشباب السعودي بدون أهداف.
* في لقائه الثاني أمام النصر السعودي فاز بثلاثة أهداف مقابل هدف سجل للسالمية جاسم الهويدي هدفين وعلي مروي هدفا واحدا فيما سجل للنصر بدر رافع.
* تعادل في لقائه الثالث أمام المنتخب الاولمبي البحريني بدون أهداف
* تأهل كبطل للمجموعة الثانية الى دور الأربعة ليواجه الأهلي ويخسر بثلاثة أهداف مقابل هدفين وقد جمع خمس نقاط وسجل ثلاثة أهداف ودخل مرماه هدفا واحدا فقط.
أبرز لاعبي النصر في الصداقة
شارك النصر بعدد كبير من الوجوه الشابة إضافة الى بعض اللاعبين وهم: فارس الدوسري، ناصر العتيبي، عبدالله الدوسري، عزيز العمري، عبدالعزيز الصحبي، أحمد جهوي، بندر الدوسري، سعد رزق الله، فيصل الدوسري، علي يزيد، حمد الخثران، فيصل القبزعي، جوهر الصحبي، بدر رافع، أحمد الغران، حسين هادي، خالد السويلم، طراد الشريف، خالد القحطاني، ثامر البحيري، محمد الخوجلي، سليمان الهدهود.
سير الفريق في الدورة
احتل النصر المركز الأخير في المجموعة الثانية بعد أن تعادل في لقاءين وخسر الثالث وقد جاءت نتائجه كالتالي:
* تعادل مع المنتخب الأولمبي البحريني بدون أهداف.
* خسر من السالمية الكويتي بثلاثة أهداف مقابل هدف سجل للسالمية جاسم الهويدي هدفين وعلي مروي وسجل للنصر بدر رافع.
* خسر الوصول لدور الأربعة بعد ان تعادل معه الشباب في آخر لقاءات المجموعة بهدف لهدف سجل للشباب في الوقت بدل الضائع سعود القنات وسجل للنصر حسين هادي.
* احتل المركز الأخير في المجموعة وجمع نقطتين وسجل هدفين فيما دخل مرماه أربعة أهداف.
حكام الدورة
أشرف على حكام الدورة رئيس اللجنة الرئيسية للحكام بالمملكة محمد المرزوق وعضو اللجنة حمد الحميميدي ومنسق اللجنة محمد البشري والحكام هم: عبدالرحمن الزيد، عمر المهنا، يوسف العقيلي، محمد السويل، معجب الدوسري، محمد المقيطيب، حسين المغامسي، محمد سعد بخيت، صلاح خان، على التركي، صالح عبد الهادي الشمراني، عبدالله العقيل، محمد الغامدي، عبدالرحمن العمري، ظافر أبوزنده، عبدالعزيز الكثيري.
الجماهير
سجل الحضور الجماهيري في الدورة نسبة ضعيفة عدا بعض المباريات رغم تواجد عدد كبير من النجوم الجماهيرية في صفوف الفرق المشاركة.
من الدورة
* فريق عسير قدم مستويات جيدة وتعادل مع الصفاقسي وكاد يتأهل لو لا وقوعه في المجموعة الأقوى مع الأهلي والصفاقسي.
* الصفاقسي حقق الكأس بأقل مجهود يمكن أن يقدمه لاعبوه.
* نادي النصر خانته اللحظات الأخيرة.
* مجموع الأهداف بلغ اثنين وخمسين هدف بما فيها ركلات الترجيح.
* ضربات الجزاء كانت قليلة جداً في الدورة.
* فريق عسير امتلك أقوى هجوم وأضعف دفاع حيث سجل خمسة أهداف ودخل مرماه مثلها.
* الكأس الثالثة بنفس تصميم الكأس الثانية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved