أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd July,2000العدد:10160الطبعةالاولـيالأحد 21 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

رعى أمس افتتاح فعاليات المخيم الكشفي العربي بالطائف
سمو ولي العهد يضع غداً حجر الأساس لمشروع التلفريك والقرى السياحية
الشيخ جاسم آل ثاني والأمير رشيد يشيدان بدعوتهما للمشاركة في المخيم الكشفي
* * الطائف عليان آل سعدان واس
في احتفال كبير غداً يتفضل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الحرس الوطني بوضع حجر الأساس لمشروع التلفريك والقرى السياحية الذي تنفذه شركة الطائف للاستثمارات والسياحة والذي بلغت تكاليفه أكثر من أربعين مليون ريال.
وسوف يقام بهذه المناسبة الهامة التي يحضرها عدد كبير من أصحاب السمو الملكي الأمراء والمعالي الوزراء وكبار الشخصيات حفل خطابي كبير يبدأ بآي من الذكر الحكيم.
ثم يلقي بعد ذلك العضو المنتدب للشركة تيسير خليل الضابط كلمة بهذه المناسبة يتحدث فيها عن المراحل التي قطعتها الشركة بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ومتابعة من سمو أمير منطقة مكة المكرمة حتى تحولت كل الطموحات والأفكار للشركة إلى واقع ملموس.
ثم يلقي بعد ذلك علي الحارثي كلمة نيابة عن أهالي الطائف امام سمو ولي العهد ثم قصيدة شعرية لشاعر الطائف المعروف محمد سعد الذويبي, ثم يستمع سمو ولي العهد الى شرح مفصل عن مشروع التلفريك العملاق والقرى السياحية التي من المتوقع ان يكون لها دور كبير في دفع عجلة السياحة الداخلية وجذب المصطافين للطائف خلال العام القادم الذي سيكون المشروع فيه جاهزاً لاستقبال سكان الطائف والمقيمين والمصطافين القادمين للطائف من مختلف مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.
بعد ذلك يتفضل سمو ولي العهد بوضع حجر الأساس لهذا المشروع السياحي العملاق بيده الكريمة استعداداً للبدء في تنفيذ المشروع المقرر الانتهاء منه قبل صيف العام القادم.
هذا وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني رعى مساء أمس حفل افتتاح فعاليات المخيم الكشفي العربي الرابع والعشرين في مدينة الملك فهد الرياضية الرائعة بالحوية في أجواء بهيجة حيث ازدانت محافظة الطائف بأزهى حللها وتجملت بلوحات الترحيب وهي تستقبل سموه الكريم في زيارته الميمونة للمحافظة حيث يتفضل سموه بوضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية والسياحية.
فقد ازدانت الشوارع والميادين والمحلات التجارية بصور خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله واكتست اعمدة الانارة بالمصابيح وعقود الزينة وكذلك اللوحات الترحيبية بمقدم سمو ولي العهد وصحبه الكرام بمحبة تجسد عمق التلاحم والترابط والالتفاف بين الشعب السعودي النبيل وقيادته الرشيدة.
وحظيت محافظة الطائف بدعم سخي من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني حفظهم الله حيث صرفت الدولة مئات الملايين من الريالات في تطوير وتنمية المحافظة وتجهيز بنيتها الأساسية بكافة الخدمات مما جعلها من المحافظات الكبرى من حيث اقامة المشروعات وتوفير الخدمات العامة.
وساهم في تميزها الاعتدال في مناخها صيفاً وشتاء مما أدى إلى نجاح زراعة المحاصيل الزراعية من الفاكهة والخضار والمحاصيل الحقلية.
واشتهرت محافظة الطائف منذ زمن بعيد بانتاج الرمان والعنب الطائفي ذي الشهرة العالمية كما اشتهرت بانها ملتقى الطرق التجارية قديماً.
وازدادت أهمية الطائف في الوقت الحالي نظراً لوقوعها في ملتقى طرق المواصلات الحديثة التي تربطها بانحاء المملكة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved