أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th July,2000العدد:10163الطبعةالاولـيالاربعاء 24 ,ربيع الثاني 1421

متابعة

كان مقرراً لها أن تلتقي اليوم بوزير خارجية كوريا الشمالية في بانكوك
بقاء أولبرايت في كامب ديفيد يثير الشكوك حول مشاركتها في مؤتمر الآسيان
* ثيرمونت ماريلاند رويترز
قالت الولايات المتحدة إن وزيرة الخارجية مادلين أولبرايت ستبقى في قمة سلام الشرق الأوسط قرب واشنطن إلى ان تنتهي ملقية بذلك شكوكا على احتمالات عقد اجتماع مع وزير خارجية كوريا الشمالية في العاصمة التايلاندية بانكوك.
وقال ريتشارد باوتشر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية للصحفيين على هامش المحادثات الجارية في منتجع كامب ديفيد بين رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات والتي تقوم فيها أولبرايت بدور نشط انها ستبقى هنا إلى ان تنتهي المحادثات .
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية لكوريا الشمالية يوم الأحد الماضي ان أول اجتماع بين وزيري خارجية البلدين سيعقد يوم الأربعاء اليوم قبيل اجتماع لرابطة دول جنوب شرق آسيا آسيان .
لكن مسؤولين أمريكيين لا يعرفون على وجه اليقين إلى متى ستستمر محادثات كامب ديفيد امتنعوا عن تأكيد خطط لعقد اجتماع مع وزير الخارجية الكوري الشمالي بايك نام صن, وقال باوتشر ليس لدينا أي شيء لنعلنه .
واضاف قائلا: الوزيرة تود حضور اجتمع الآسيان لكننا لسنا في موقف لإعلان أي شيء في هذه المرحلة,, لأنها منهمكة تماما في عملية سلام الشرق الأوسط .
وقال ب,ج كرولي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي إنه بافتراض ان اولبرايت تمكنت فعلا من الذهاب إلى تايلاند فإنني اعتقد أن من المقرر أن تجتمع مع نظيرها الكوري الشمالي .
وتسعى واشنطن في الأشهر القليلة الماضية إلى ترتيب اجتماع على مستوى عال مع كوريا الشمالية في اطار تحسن تدريجي في العلاقات بين البلدين على مدى السنوات العشر الماضية.
وجعلت الولايات المتحدة من تحسين الروابط مع كوريا الشمالية أولوية رئيسية في سياستها الخارجية مع سعيها إلى منعها من تطوير اسلحة نووية ووقف برنامجها للصواريخ البعيدة المدى التي ينظر إليها على أنها تهديد محتمل لأهداف أمريكية.
ورفعت واشنطن العقوبات الاقتصادية عن كوريا الشمالية هذا العام بعد تنازلات من بيونجيانج , ومن شأن اجتماع بين أولبرايت وبايك أن يساعد كوريا الشمالية على الخروج من عزلتها والعودة إلى المجتمع الدولي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved