أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th July,2000العدد:10163الطبعةالاولـيالاربعاء 24 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

عرفات وباراك يستعدان لمغادرة الكامب
إعلان فشل قمة كامب ديفيد
حاول الإسرائيليون والأمريكيون فرض تقسيم القدس العربية إلى أربعة أحياء فقرر عرفات الرحيل
* * كامب ديفيد الوكالات
أعلن البيت الأبيض أمس الثلاثاء أن قمة كامب ديفيد انتهت من دون التوصل إلى اتفاق شامل بسبب عدم قدرة الإسرائيليين والفلسطينيين على التفاهم.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جو لوكهارت أن الرئيس كلينتون توصل إلى نتيجة أن الطرفين غير قادرين على تحقيق اتفاق في هذه المرحلة, وقد غادر كامب ديفيد إلى البيت الأبيض.
وأعلن مصدر فلسطيني مطلع ومقرب من مفاوضات السلام في كامب ديفيد عن فشل القمة بعد رفض الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الحلول المقترحة لموضوع القدس بعد اجتماع موسع للوفد الفلسطيني ليلا بتوقيت واشنطن.
وأوضح المسؤول أن الرئيس الأمريكي بيل كلينتون قد تسلم رسالة من عرفات في الساعة الثالثة صباحا بتوقيت واشنطن بنفس المحتوى قائلا بأنه لا يمكن أن يتخيل حلا عادلا بدون عودة القدس عاصمة للدولة الفلسطينية .
وأشار المسؤول في حديث لرويترز إلى أن الوفد الفلسطيني سيغادر لحظة إعلان الجانب الأمريكي عن فشل القمة وأضاف نحن في الثواني الأخيرة أو الدقائق الأخيرة للإعلان عن فشل القمة بسبب المواقف الإسرائيلية المعروفة .
وذكر أن الإسرائيليين اقترحوا تقسيم البلدة القديمة في القدس إلى أربعة أحياء إسلامي ومسيحي ويهودي وأرمني كما عرضوا سيادة فلسطينية دبلوماسية على الحرم القدسي الشريف.
واعلن مسؤول اسرائيلي كبير قريب من المفاوضين لوكالة فرانس برس ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك هدد هو الاخر صباح امس الثلاثاء بمغادرة قمة كامب ديفيد في الساعة 23,00 من امس الثلاثاء 3,00 تغ اليوم الاربعاء بسبب رفض الفلسطينيين الموافقة على تسويات اقترحها الاسرائيليون والاميركيون .
وقال حسن عبدالرحمن مندوب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن لوكالة فرانس برس كل ما استطيع ان اقوله ان الوضع صعب جدا وهناك ازمة .
واكد مصدر فلسطيني مقرب من المفاوضات ان هناك قرارا بانهاء المفاوضات وان الترتيبات تجري حاليا لنقل الوفد الفلسطيني من منتجع كامب ديفيد .
واكتفى ب, ج كراولي احد المتحدثين باسم البيت الابيض بالقول ان هناك كثيرا من التوقعات ودعونا نرى ماذا ستؤدي اليه اللقاءات .
وقال ان الرئيس الامريكي بيل كلينتون يعقد حاليا لقاء مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك وانه سيعقد لقاء اخر على مستوى القيادة في اشارة الى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved