أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th July,2000العدد:10163الطبعةالاولـيالاربعاء 24 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

فرق الدفاع المدني والمرور والبلدية قدمت خدماتها
البَرَد يغمر العاصمة المقدسة ويقطع التيار عن بعض الأحياء
أمطار غزيرة شملت الطائف و مناطق عسير والباحة والمدينة المنورة
* * مكة المكرمة عبيد الله الحازمي الطائف - هلال الثبيتي - جازان - عزيز النجعي: :
هطلت مساء أمس الأول الاثنين أمطار غزيرة على مكة المكرمة وضواحيها، حيث بدأ هطول الأمطار عند الساعة الخامسة عصرا وصحب الأمطار سقوط زخات من البرد بكثافة في بعض الأحياء والمناطق, وكانت النواحي الشمالية من مكة المكرمة اكثر هطولا للأمطار مثل حي العمرة والنوابية والزاهر ومحافظة الجموح وبعض الهجر والقرى مثل الزيما وغيرها من القرى المجاورة.
وقد هبت عواصف هوائية شديدة قبل هطول الأمطار أدت الى اقتلاع بعض الاشجار كما انقطع التيار الكهربائي عن بعض الأحياء بمكة المكرمة.
وقد سارعت فرق الأمانة في شفط المياه من الشوارع ونقل الأتربة والحجارة من جراء السيول.
كما قامت فرق الدفاع المدني بجولات ميدانية لمساعدة المحتاجين للخدمات، كما انه لم تحدث أي حوادث تذكر من جراء هطول الأمطار كما ساهم رجال المرور في الاشراف على حركة السير بعد انقطاع الكهرباء وعدم الاعتماد على الاشارات الضوئية.
كما تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة الطائف يوم اول امس الأثنين في احتجاز عدد من المنتزهين في المنتزه الوطني , وقد هرعت فرقة من الدفاع المدني والدوريات الأمنية الى المنتزه حيث باشر الدفاع المدني والدوريات الأمنية عملية عبور سيارات المنتزهين.
وقد شهدت محافظة الطائف وبعض المراكز التابعة لها خلال اليومين الماضيين هطول أمطار بين متوسطة وغزيرة .
وقد شملت الأمطار المنطقة المركزية والشفا والحوية والقيم والسيل والهدا والسر حيث امتلأت الشوراع والميادين العامة بمياه الأمطار.
ومن جهة أخرى ناشد العقيد سعد الحارثي مدير ادارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف الجميع بتوخي الحيطة والحذر اثناء هطول الأمطار وعدم النزول في بطون الأودية ومجاري السيول لأن ذلك يشكل خطرا عليهم وعدم السماح لابنائهم بالاقتراب من المستنقعات الناتجة عن الأمطار.
واضاف ان غرفة العمليات تقوم على الفور اثناء توقع هطول الأمطار بتطبيق خطة الاستدعاء الموجودة بغرفة العمليات الخاصة بالضباط والأفراد.
كما هطلت الليلة قبل الماضية أمطار غزيرة ومتفرقة على منطقة عسير شملت السودة والشعبين والجوة وبلقرن ومحايل وخميس مطير وثلوث المنظر والمجاردة والفرشة وعين اللوى والوادي الطالع وسمنان سالت على اثرها بعض الأودية والشعاب.
وفي منطقة الباحة شملت الأمطار الغزيرة والمتوسطة مدينة الباحة ومحافظات بلجرشى والقوى والمخواة ومنتزهات رغدان وشهبة والقمع والسكران ارتوت على اثرها الأرض.
كما هطلت الليلة قبل الماضية ويوم الاحد الماضي أمطار متوسطة على مركز المليليح بالمدينة المنورة شملت قرية المليليح جبال الشظفة ووادي مريخة ووادي ملح والحمرة وطريق المدينة المنورة تبوك ارتوت على اثرها الأرض.
كما شهدت قرية الوجيه التابعة لمحافظة صبيا ليلة البارحة امطارا غزيرة استمرت لمدة 4 ساعات متواصلة .
وعلى اثرها أحاطت السيول بالقرية.
جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها ارجاء البلاد.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved