أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th July,2000العدد:10166الطبعةالاولـيالسبت 27 ,ربيع الثاني 1421

الاقتصادية

من خلال ندوتها بالمنامة
مطالبة ندوة أمن البطاقات لأكاديمية نايف بزيادة أنشطتها العلمية في هذا المجال
* المنامة ق,ن,أ
دعت ندوة امن البطاقات الائتمانية الدول العربية الى ان تولي الاهمية في رفع كفاءة العاملين في المكافحة وتفعيل التعاون المشترك لدرء التجاوزات في المخالفات والجرائم والتوسع في استخدام الاجهزة الحديثة المتعلقة بالبطاقات وتطور وسائل الكشف عن حالات التلاعب والاحتيال في بطاقات الائتمان.
ودعت الندوة في ختام اعمالها هنا امس الجهات الامنية والمالية بالدول العربية ان تولي موضوع البطاقات الائتمانية الاهمية اللازمة من رفع كفاءة العاملين لديها في مجال المكافحة والتحقيق وتنظيم برامج توعية للعملاء المستخدمين لهذه البطاقات من حيث طرق الاستخدامات والمحافظة عليها.
وطالبت الجهات المعنية في الدول العربية عند اصدار البطاقات الائتمانية ايجاد تعاون مشترك من اجل درء هذه النوعية من الجرائم والحد من انتشارها وزيادة التنسيق فيما بينها لمكافحة مثل هذه الجرائم.
ودعت الجهات الامنية والمالية الى التوسع في استخدام التقنيات والاجهزة الحديثة المتعلقة بالبطاقات الائتمانية وتطوير وسائل الكشف والفحص عن حالات التلاعب والاحتيال في بطاقات الائتمان.
وطلبت الندوة من اكاديمية نايف العربية للعلوم الامنية التي شاركت في تنظيم الندوة زيادة انشطتها العلمية في مجال البطاقات الائتمانية كما حثت الدول العربية على استحداث تشريعات خاصة بمعالجة قضايا البطاقات الائتمانية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved