أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th July,2000العدد:10166الطبعةالاولـيالسبت 27 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

عرفات يلتقي شيراك وجوسبان اليوم في باريس وباراك يلغي زيارته لمصر
* باريس أ,ف,ب
قال مكتب رئيس الوزراء الفرنسي ليونيل جوسبان ان هذا الأخير سيستقبل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم السبت في باريس بعد لقائه مع الرئيس جاك شيراك.
ومن المقرر ان يلتقي عرفات شيراك عند الساعة 00,16 في قصر الاليزيه، على ان يستقبله جوسبان عند الساعة 30,17 حسب المصدر نفسه.
وكان عرفات قد أبدى رغبته في زيارة فرنسا قبل بدء جولة في العواصم العربية لاطلاع المسؤولين الفرنسيين على نتائج قمة كامب ديفيد مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك والرئيس الأمريكي بيل كلينتون.
من ناحية أخرى عقد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اجتماعا أمس مع المبعوث الأوروبي للشرق الأوسط ميجيل موراتينوس وتم خلال الاجتماع بحث تطورات ونتائج قمة كامب ديفيد بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
وكان قد ذكر أمس ان زيارة المبعوث الأوروبي تم الاتفاق عليها خلال لقاء الرئيس عرفات بالسيد موراتينوس في واشنطن في ختام مفاوضات قمة كامب ديفيد.
ومن ناحية أخرى نقل عن السيد عزمي بشارة العضو العربي في الكنيست الذي اجتمع مع الرئيس ياسر عرفات الليلة قبل الماضية قوله ان عرفات أكد له أنه لا ينوي تصعيد الأوضاع في المناطق الفلسطينية ,, كما أكد له ان مسألة السيادة على القدس هي مسألة حيوية بالنسبة له وان الفلسطينيين ينتظرون مبادرة أمريكية بشأن المفاوضات مع اسرائيل .
من جهة أخرى أعلن السفير المصري لدى اسرائيل محمد بسيوني ان زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك الى مصر والتي كانت مقررة يوم أمس الجمعة أرجئت الى الاسبوع القادم وذلك نتيجة لمشاكل داخلية في اسرائيل.
وقال الدبلوماسي المصري في اتصال هاتفي معه في اسرائيل ان المرجح ان تتم الزيارة يوم الثلاثاء أو الأربعاء القادمين بعد تسوية المشاكل الداخلية في الدولة العبرية.
وكانت الحكومة الاسرائيلية قد أعلنت أول أمس ان باراك سيتوجه يوم الجمعة الى مصر في زيارة خاطفة تستمر عدة ساعات للقاء الرئيس المصري حسني مبارك.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved