أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th July,2000العدد:10166الطبعةالاولـيالسبت 27 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

سلسلة أعطال أدت إلى تحطم الكونكورد
* باريس أ ف ب
أظهرت النتائج الاولية للتحقيق في حادث تحطم طائرة الكونكورد التابعة لشركة ايرفرانس وجود سلسلة من الاعطال شملت اثنين من محركاتها الاربعة اضافة الى مشكلة في الاطارات.
وقال مكتب التحقيق في الحوادث الذي يجري التحقيق امس ان المحققين عثروا على بقايا إطارات على مدرج الاقلاع في مطار رواسي الباريسي، وان طاقم الطائرة ابلغ برج المراقبة فور الاقلاع، بوجود عطل في المحرك الثاني، ثم ابلغه بعد قليل بأن عجلات الطائرة لم ترتد الى الداخل.
ولدى اقلاع الكونكورد التي كانت متوجهة الى نيويورك يوم الثلاثاء ابلغ برج المراقبة طاقمها بوجود ألسنة نار خلف الطائرة، وكشف الصندوق الاسود الذي يتضمن المعلومات التقنية للرحلة ، ان نظام التشغيل لم يستجب للاوامر، وان المحرك الثاني توقف بعد ذلك، بينما كانت الطائرة تغادر ارض المدرج.
وفي الوقت نفسه، تعرض المحرك الاول الواقع على مقربة من المحرك الثاني الى يسار الطائرة، لعطل مؤقت في نظام التشغيل.
وجاء في بيان مكتب التحقيق في الحوادثوبينما كانت الطائرة تحلق منذ اقل من دقيقة، تضاءل معدل دورات المحرك الرقم واحد من جديد وانحرفت الطائرة بقوة الى اليسار وتحطمت , وكان طاقم الطائرة اشار ايضا الى تعذر العودة الى مدرج الهبوط.
وغداة الاعلان عن هذه النتائج الاولية للتحقيق، قالت شركة ايرفرانس التي ما زالت طائراتها الكونكورد الخمس متوقفة منذ يوم الثلاثاء ان رحلات الكونكورد ستبقى معلقة حتى اشعار آخر .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved