أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th July,2000العدد:10166الطبعةالاولـيالسبت 27 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

أوفدت مبعوثاً إلى قاعدة لوكوشيكو بكينيا
الخرطوم تشدد الرقابة على برنامج شريان الحياة في الجنوب
* الخرطوم أ,ش,أ
قررت الحكومة السودانية ايفاد مندوب لها الى قاعدة لوكوشيكو الكينية التي تنطلق منها العمليات الانسانية التابعة لشريان الحياة وذلك في أولى خطواتها نحو تشديد رقابتها على الطائرات التابعة للبرنامج.
وجددت حكومة السودان عزمها على اعادة النظر في الأذون الممنوحة للمنظمات العاملة بالسودان وفقا للبرنامج المتفق عليه مع وضع أسس محددة لمنحها التصريح مستقبلا.
وشددت الحكومة على ضرورة اعتماد هذه الاجراءات لفترة انتقالية لا تتجاوز شهر أغسطس المقبل يتم بعدها نقل كافة القواعد التي تنطلق منها عمليات الاغاثة التابعة لبرنامج شريان الحياة الى داخل السودان مع الوضع في الاعتبار الاعتماد على وسائل النقل السودانية للجهات الراغبة في تقديم المعونات الانسانية للمتضررين.
ومن جانبه قال وزير الدولة السوداني للتخطيط شول دينق في تصريح له أمس ان الحكومة السودانية تعتزم ابلاغ قراراتها للأمم المتحدة خلال يومين وتوجيه الدعوة الى كافة المنظمات والدول المانحة لعقد اجتماع يضم كافة الأطراف لبحث مسار العمل الانساني وتجاوزات برنامج شريان الحياة فضلا عن شروعها في مراجعة الوثائق وتجهيز أجندة الحوار مع الجهات المعنية بالبرنامج.
وأعرب دينق عن أسفه ازاء تجاهل الأمم المتحدة لما تثيره الحكومة السودانية بشأن التجاوزات في مجال العمل الانساني وقال كنا نتوقع ردا ايجابيا منها مؤكدا ان حكومته لم تخرج عن الاتفاقيات التي تمنحها حق الاشراف والمتابعة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved