أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th July,2000العدد:10166الطبعةالاولـيالسبت 27 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

ينظمها اتحاد السلة الشهر القادم
ثمانون حكماً يحضرون دورة للاطلاع على التعديلات الجديدة
أربعة أشواط في مباراة السلة بالموسم القادم
كتب علي الأحمدي:
ينظم الاتحاد السعودي لكرة السلة دورة لجميع حكام اللعبة المعتمدين خلال الفترة من الثاني والعشرين حتى الخامس والعشرين من شهر جمادي الأولى القادم بمدينة الرياض.
وأوضح الاستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز المسعد مدير ادارة الاتحاد السعودي لكرة السلة ورئيس لجنة الحكام الرئيسية بأن الدورة تختص بالترفيع والصقل وشرح التعديلات الجديدة في قانون اللعبة والتي سيتم تطبيقها بدءا من الموسم الجديد.
وأوضح بأن ثمانين حكما من بينهم اربعة عشر حكما دوليا سيحضرها وسيحاضر فيها ثلاثة محاضرين سعوديين هم الاساتذة علي الطلال وابراهيم التركي وعبدالرحمن المسعد.
واشاد الاستاذ عبدالرحمن المسعد بالاهتمام الذي يلقاه كافة الحكام من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ومن قبل سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد ودعمهما يحفظهما الله لكل ما يتعلق بتطوير التحكيم سواء باقامة الدورات الداخلية او بالايفاد لحضور الدورات الخارجية,, كما نوه المسعد بالدعم الذي يلقاه حكام اللعبة من قبل المسؤولين بالاتحاد السعودي لكرة السلة وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد الاستاذ عبدالله العلي العجروش.
وقال المسعد ان التعديلات الجديدة في قانون اللعبة سيتم تطبيقها بدءا من الدوري القادم وان من أبرزها اقامة المباراة من أربعة اشواط ومدة كل شوط عشر دقائق وان مدة الاستراحة بين الشوط الأول والثاني ستكون دقيقتين وكذلك بين الشوط الثالث والرابع بينما الاستراحة بين الشوطين الثالث والرابع تصل الى خمس عشرة دقيقة.
ويشمل التعديل كذلك الوقت المستقطع حيث بات لكل فريق وقت مستقطع واحد في كل شوط من الأشواط الثلاثة الأولى بينما يحق لكل فريق وقتان مستقطعان في الشوط الرابع.
واوضح المسعد بأن من التعديلات الجديدة ضرورة المحاولة على السلة خلال 24 ثانية بدلا من 30 ثانية وتجدد ال24 ثانية عندما تلمس الكرة الحلقة بعد التصويب وليس عند خروج الكرة من يد اللاعب المصوب.
كما ان من حق الفريق الاحتفاظ بالكرة في المنطقة الخلفية مدة ثماني ثوان بدلا من عشر ثوان.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved