أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th July,2000العدد:10166الطبعةالاولـيالسبت 27 ,ربيع الثاني 1421

مدارات شعبية

تلويحة فراق
فقدت الساحة الشعبية يوم الأربعاء الماضي 17 ربيع الآخر علماً من أعلام الشعر النبطي الشاعر سليمان صالح الهويدي في دولة الكويت الشقيقة وقد نعاه وزير الاعلام الكويتي الدكتور سعد بن طفلة العجمي وقال لقد اهتزت بيوت الشعر ومالت قوافيها برحيل الشاعر وهو بحق خسارة كبيرة يصعب تعويضها في ساحة الشعر.
لذلك أحببت أن أشاطر أشقاءنا في دولة الكويت الحزن برحيل الشاعر سليمان الذي يعتبر من رواد الشعر الشعبي وأحد مؤسسي ديوانية شعراء النبط.
وقد أبدع رحمه الله في أغراض الشعر وخاصة الغزل والوصف الدقيق وكان سلس الأسلوب رائع الوصف طويل النفس, ومنذ وفاته لم اسمع عنه خبراً ولا كلمة حق ووفاء تقال عن رحيله في الصحافة، وقد قام تلفزيون دولة الكويت بإعداد حلقة خاصة عن الراحل وكانت من اعداد الشاعر المعروف سعود الفهد, رحم الله الشاعر سليمان الهويدي وألهم ابناءه واحباءه الصبر والسلوان.
راضي المصارع الشمري
* المحرر:
شكراً لوفائك يا أخ راضي,, وللمعلومية فجريدة الجزيرة نشرت نعي الشاعر الكبير سليمان الهويدي قبل غيرها حتى من صحف الكويت حيث نشر الخبر في محليات عدد الجمعة قبل الماضية، وهكذا تعود القارئ منها في كل النواحي,, وبالذات النواحي الانسانية وسنقدم في عدد قادم موضوعا مطولا عن هذا الشاعر يحوي سيرته الذاتية ونماذج من أشعاره.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved