أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 5th August,2000العدد:10173الطبعةالاولـيالسبت 5 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

على مساحة 26 مليون متر مربع,, وتشجيعاً للسياحة الداخلية
وزارة الزراعة ترغب في تأجير موقع في شعيب الحيسية على المستثمر السعودي
تقديم ضمان بنكي بما يعادل 5% من قيمة المشروع ,, وتقديم ما يثبت القدرة المادية على إنشائه
* كتب سلطان المواش
تعتزم وزارة الزراعة والمياه عن رغبتها في تأجير موقع في شعيب الحيسية بمساحة ستة وعشرين مليون متر مربع عن طريق المنافسة العامة لإقامة مشروع سياحي ترفيهي استثماري متعدد الأنشطة يهدف إلى خدمة السياحة في المملكة وتفعيل دور القطاع الخاص.
وأشارت وزارة الزراعة في هذا الجانب الى انه على المستمثر الراغب في هذا ان يتلزم بالقواعد المنظمة لتأجير أراضي الغابات والأراضي البور والمنتزهات الوطنية الصادرة من وزارة الزراعة والمياه.
وقالت الوزارة في هذا الشأن يجب على المتقدمين بطلب الاستثمار تقديم دراسة مبدئية للجدوى الاقتصادية وكذلك مخططات للمشروع توضح عليها عناصر المشروع الرئيسية وفقاً للشروط الخاصة بذلك وكذلك تقديم خطة عمل تفصيلية تشتمل على جميع مراحل تنفيذ المشروع وتغطي الاحتياجات الحالية وتأخذ في الاعتبار التوسع المستقبلي.
وأضافت وزارة الزراعة والمياه انه يجب أيضاً ان يقوم المستثمر ما بين القدرة المادية على تنفيذ المشروع وكذلك تقديم ضمان بنكي يعادل 5% من القيمة الاجمالية للمشروع, وان يلتزم المستثمر بإنشاء الطرق داخل الموقع مع توفير المياه اللازمة للمشروع وتوصيل الكهرباء والتلفون للموقع على حسابه الخاص,.
وقالت الوزارة في نفس الإطار ان آخر موعد للتقدم الى إدارة المراعي والغابات بوزارة الزراعة والمياه بالرياض خلال شهر من هذا الخبر.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved