أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 5th August,2000العدد:10173الطبعةالاولـيالسبت 5 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

بشأن حادث مصفاة الأحمدي
مؤسسة البترول الكويتية تشكل لجنة لمتابعة توصيات لجان التحقيق
* الكويت - ق, ن, ا
أعلنت مؤسسة البترول الكويتية امس عن انها شكلت لجنة عليا تراقب وتشرف وتتابع ميدانيا قيام شركات القطاع النفطي المعنية بتنفيذ توصيات ومقترحات لجنتي التحقيق حول حادثتي مصفاتي الشعيبة والأحمدي اللتين وقعتا في شهر يونيو الماضي.
وقالت المؤسسة في بيان لها ان مجلس ادارتها اصدر قرارا امس بتشكيل اللجنة العليا للرقابة والإشراف والمتابعة تكون مدة عملها سنة كاملة للتجديد .
ونص قرار تشكيل اللجنة علىان يقوم الاعضاء المنتدبون ورؤساء مجالس ادارات الشركات التابعة للمؤسسة كل فيما يخصه بتقديم تقارير شهرية لها تتضمن بيانات تفصيلية عما تم انجازه من اعمال وخطة العمل المزمع تنفيذها وماقد يظهر من عقبات ومقترحات لتذليلها.
وقضى القرار بأن تقوم اللجنة بدراسة التقارير اولا فاولا والتأكد من قيام الجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير والاجراءات الكفيلة بوضع التوصيات والمقترحات موضع التنفيذ.
وقال القرار انه يحق للجنة ان تستعين بمن تراه مناسبا من داخل القطاع النفطي ومن غيره في سبيل تحقيق المهام المناطة بها على ان تقوم اللجنة باحاطة مجلس ادارة المؤسسة بنتاج اعمالها بصفة دورية.
وكان وزير النفط ورئيس مجلس ادارة المؤسسة الشيخ سعود ناصر الصباح قد شكل لجنتي تحقيق في حادثي مصفاة شعيبة والأحمدي في 17 و 25 يونيو الماضي وقد انتهتا الى رفع تقريرهما في 30 من يوليو الماضي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved