أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 5th August,2000العدد:10173الطبعةالاولـيالسبت 5 ,جمادى الاولى 1421

القرية الالكترونية

رغم أنه يخدم عدداً من المؤسسات الصحفية
بعد توقف قصير ,, مشكلة مقسم الصحافة مع الإنترنت تعود من جديد
* الرياض حمد البدراني
بعد فترة قصيرة من الارتياح المؤقت عادت الى الظهور مجددا مشكلة مقسم حي الصحافة بالرياض 487 ليواجه المستخدمين فيه بمشكلة تعثر المكالمات والاتصال بشبكة الانترنت اضافة الى انقطاع الخط المفاجئ.
ورغم ان ذلك الحي تتواجد به عدد من مقرات الصحف الكبرى وشركة التوزيع التي تعتمد جميعها في عملها بشكل ملحوظ وعادت مرة اخرى مشكلات التعثر والانقطاع وعدم التمكن من الاتصال بالإنترنت مما قد يتسبب في تعطيل عمل تلك المنشآت التي تعتمد بالدرجة الاولى على شبكة الإنترنت.
وكان مقسم هذا الحي الذي لا يقطنه إلا عدد قليل من السكان بحكم بعده عن وسط المدينة قد كان في الفترة الماضية يعمل بصورة مقبولة ولكن في منتصف صيف هذا العام بدأت تلك المشكلة تطل برأسها من جديد فيما عاد الصحفيون للتندر على هذا المقسم الذي سبق ان اطلق عليه اسم مقسم عفوا استنادا الى تلك الرسالة التي لاشك ان اي احد من المستخدمين للإنترنت يريد سماعها لأنها ببساطة تعني فشل الاتصال بمزود الخدمة.
ويتطلب الامر من شركة الاتصالات السعودية العمل على إصلاح تلك المشكلة والتي ان استمرت فقد تشكل معضلة كبيرة في مجال النشر الإلكتروني والنشر التقليدي بحكم اعتماد المراكز الرئيسية للصحف في هذا المقسم على خدمات الإنترنت لنقل وتبادل الملفات والصور اضافة الى نشر صفحاتها في مواقعها.
كما يجب الاشارة الى ان السرعة الحالية للإنترنت في هذا المقسم وهي ثابتة في كثير من الاحيان على سرعة 28 كيلوبت رغم انها سرعة غير حقيقية ويمكن التأكد منها عن طريق الموقع التالي على الشبكة: http://computingcentral. com/topics/ bandwidth/ speedtest.asp تعد سرعة بطيئة خاصة لمن يعملون في مجال نقل الملفات او حتى تنزيل ونقل البرامج من والى شبكة الإنترنت، ومن المؤمل ان تعمل شركة الاتصالات على اصلاح تلك المشكلة وتلافيها والتي بدأت تتزايد يوما بعد يوم.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved