أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 5th August,2000العدد:10173الطبعةالاولـيالسبت 5 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

بمشاركة ثلاثة عشر منتخباً من بينها منتخبنا
وزير الشباب والرياضة اللبناني افتتح البطولة العربية المدرسية الأولى لكرة السلة
السفير السعودي في لبنان: المملكة حريصة على المشاركة في مثل هذه البطولات واحتضانها
افتتح وزير التربية والشباب والرياضة اللبناني محمد يوسف بيضون مساء أمس الأول في قاعة المدينة الرياضية المغلقة في العاصمة اللبنانية بيروت البطولة الأولى للمنتخبات العربية المدرسية لكرة السلة التي يشارك فيها منتخبات تمثل ثلاث عشرة دولة عربية هي المملكة العربية السعودية والمغرب والأردن والسودان والامارات العربية المتحدة وقطر وسورية والبحرين ومصر واليمن والكويت وفلسطين ولبنان.
حضر حفل الافتتاح رئيس الاتحاد العربي للتربية البدنيةوالرياضة معالي وزير التربية المغربي اسماعيل العلوي وممثل الجامعة العربية هاني مصطفى وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان فؤاد صادق مفتي ورئيس وفد المملكة الدكتور محمد بن سعد العصيمي وكيل وزارة المعارف المساعد لشؤون الطلاب وعدد من سفراء الدول المشاركة وشخصيات دبلوماسية ورياضية ورؤساء الوفود المشاركة.
وبدأ الحفل بدخول حملة الاعلام تلا ذلك دخول الفرق المشاركة اعلن بعدها وزير التربية والشباب والرياضة اللبناني محمد يوسف بيضون افتتاح البطولة.
بعد ذلك قام الوزير بيضون يرافقه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان فؤاد صادق مفتي بافتتاح معرض الكتاب الذي يقيمه وفد المملكة العربية السعودية المشارك على هامش البطولة وذلك بحضور عدد من السفراء والشخصيات الدبلوماسية والرياضية, وعقب الافتتاح اعرب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان فؤاد صادق مفتي عن سروره بمشاركة المملكة العربية السعودية في هذه البطولة.
وأكد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية حرص المملكة العربية السعودية على المشاركة في مثل هذه اللقاءات العربية وتنظيمها لافتا إلى ان المملكة نظمت هذا العام بطولتي عسير والمنطقة الشرقية اضافة إلى احتضان مدينة الطائف للمعسكر الكشفي العربي الذي شاركت فيه العديد من الدول العربية وحظى برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني حفظه الله.
وشدد السفير مفتي على أهمية اقامة مثل هذه النشاطات لاكساب الشباب العربي المزيد من الخبرات والمهارات ولتوثيق الصلات بين الشعوب العربية وتبادل الافكار والمعلومات معتبرا المشاركين في هذه اللقاءات سفراء لبلدانهم ينقلون ثقافتها لاشقائهم المشاركين من الدول العربية الأخرى.
وقال ان افتتاح البطولة في بيروت يبشر بعودة الحياة والسلام إلى لبنان مشيداً بموجة النشاطات الرياضية التي شهدتها العاصمة اللبنانية في الآونة الأخيرة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved