أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 5th August,2000العدد:10173الطبعةالاولـيالسبت 5 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

الفيفا يؤجل اعتماد مبدأ المداورة في استضافة نهائيات كأس العالم بين القارات
*زيوريخ سويسرا:
اعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في اجتماعها أمس الأول الخميس في زيوريخ موافقتها نظريا على مبدأ المداورة في استضافة نهائيات كأس العالم اعتبارا من 2010، لكنها فضلت ان تتريث قبل اعلان اعتمادها رسمياً.
وقال رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر انه عمل يتطلب نفساً طويلاً .
ورغم الضغوطات التي مارسها الاتحاد الافريقي ومطالبته بالبت بسرعة باعتماد مبدأ المداورة، فضلت اللجنة التنفيذية للفيفا ان تتريث في اتخاذ قرارها حتى لا تضر بمصالح اي من القارات.
وستجتمع لجنة الدراسات في الفيفا في زيوريخ مطلع فصل الخريف المقبل لدرس الاقتراحات التي رفعتها اللجنة التنفيذية وهي: اطلاق مبدأ المداورة، تحديد عدد المرشحين في كل قارة، تسمية البلدين اللذين سينظمان كأس العالم لدورتين متتاليتين.
وستتخذ اللجنة التنفيذية للفيفا في اجتماعها في كانون الأول/ ديسمبر المقبل في هامبورغ قرارها النهائي في شأن المداورة في الاستضافة بدءاً من عام 2010، كما ستحدد البلد المنظم لكأس العالم للسيدات عام 2003، علما بأن دولتين مرشحتان لاستضافتها هما استراليا والصين.
وكان بلاتر اعلن عن رغبته في اعتماد مبدأ المداورة في استضافة نهائيات المونديال لكي لا تتكرر الاحداث التي حصلت ابان عملية التصويت الاخيرة وفازت من خلالها ألمانيا بشرف استضافة مونديال 2006 حساب جنوب افريقيا (12 صوتا مقابل 11) بعد امتناع رئيس الاتحاد الاوقياني السابق تشارلز ديمبسي عن التصويت.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved