أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 5th August,2000العدد:10173الطبعةالاولـيالسبت 5 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

براغ وواشنطن ستوقعان قريباً اتفاقاً بذلك
تشيكا تسلم أميريكا 90% من الوثائق السرية لاستخبارات الرايخ الثالث
* براغ واس
اعلن مسؤول في وزارة الداخلية التشيكية امس في تصريح متلفز ان براغ ستضع قريبا في تصرف واشنطن آلاف الافلام المصغرة عن الوثائق السرية لجهاز استخبارات الرايخ الثالث (اس, اس) التي تحتفظ العاصمة التشيكية بنسخها الاصلية.
وقد زار متخصصون أميركيون في الفترة الاخيرة براغ ودققوا في وثائق الاستخبارات الالمانية اس, اس المصنفة في المحفوظات العسكرية التشيكية.
وقال فاكلاف بابيكا المسؤول في دائرة المحفوظات في وزارة الداخلية التشيكية ان اتفاقا في هذا الشأن سيوقع في الاسابيع المقبلة مضيفا ان الاميركيين يبدون اهتماما بالوثائق المتعلقة بالمحرقة التي نفذها النازيون ضد اليهود.
واوضحت مصادر متخصصة ان حوالي 90 في المائة من محفوظات الاستخبارات الالمانية اس, اس موجودة في العاصمة التشيكية بما فيها تقارير عن مختلف عمليات وحدات الاستخبارات الالمانية اس, اس في اوروبا التي احتلها الجيش النازي,وذكر بابيكا اهتمام المانيا الدائم للحصول على الملفات الاصلية لاستخباراتها المحفوظة في براغ, مشيرا الى انه ليس مطروحا ان تغادر هذه الوثائق البلاد.
وبالاضافة الى وثائق الاستخبارات الالمانية تحوي المحفوظات في براغ ملفات اصلية عن محكمة الحرب التابعة للرايخ الثلاث بما فيها وثائق عن محاولة اغتيال الزعيم النازي ادولف هتلر كما يقول مؤرخون تشيكيون.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved