أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 6th August,2000العدد:10174الطبعةالاولـيالأحد 6 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

طائرة إغاثة ومساعدات للشعب الأفغاني وتمور لفقراء العالم
الملك فهد وولي العهد والنائب الثاني يهنئون الشيخ زايد
* * جدة واس الرياض ظافر القحطاني
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة لأخيه صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة ذكرى تولي سموه مهام الحكم في أبو ظبي.
وأعرب الملك المفدى نيابة عن شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمه شخصياً حفظه الله عن أخلص التهاني الأخوية وأصدق التمنيات الودية بموفور الصحة والسعادة لسمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان داعياً المولى عز وجل ان يمد سموه بالعون الدائم ليحقق لشعب الامارات الشقيق كل ما يتطلع إليه من تقدم ورخاء.
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني برقية تهنئة لاخيه صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة بمناسبة ذكرى تولي سموه مهام الحكم في أبو ظبي.
وعبر سمو ولي العهد عن أطيب التهاني الودية وأصدق التمنيات الأخوية بدوام الصحة والسعادة لسمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة بمناسبة ذكرى تولي سموه مهام الحكم في أبو ظبي.
وعبر سمو ولي العهد عن أطيب التهاني الودية وأصدق التمنيات الأخوية بدوام الصحة والسعادة لسمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان سائلاً المولى عز وجل ان يمد سموه بالعون الدائم ليحقق لشعب الامارات الشقيق كل ما يصبو إليه من التقدم والازدهار.
هذا وبعث صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام برقية تهنئة لأخيه صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة بمناسبة ذكرى تولي سموه مهام الحكم في أبو ظبي.
وعبر سمو النائب الثاني عن أبلغ التهاني الودية والتمنيات الأخوية بدوام الصحة والسعادة لسمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبمزيد من الخير والرخاء لشعب الامارات الشقيق.
من جهة أخرى عبرت هيئة الاغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية عن شكرها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله على تبرعه الكريم بالفين و 900 طن من التمور هدية منه للفقراء والمحتاجين والمهجرين والنازحين والايتام والأرامل والمعاقين وكل الفئات المحرومة في شتى أنحاء العالم.
وقال الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا في برقية رفعها للملك المفدى ان صدور الأمر السامي بتخصيص هذه الكمية من التمور لفقراء المسلمين وتوزيعها عن طريق الهيئة يزيد العاملين فيها اعتزازاً بالثقة الغالية ويحفزهم لمضاعفة الجهد على تحقيق الأهداف الانسانية المنوطة بالهيئة.
وأشار إلى أن هذه الثقة وذلك العطاء الدائم مع التوجيهات الحكيمة جعلت الهيئة تتبوأ بفضل الله تعالى مكانة مميزة بين الهيئات والمنظمات الإسلامية في مجال العمل الاغاثي.
من ناحية أخرى وانفاذاً للموافقة السامية الكريمة بتقديم مساعدات اغاثية للشعب الأفغاني، وبناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية والمشرف العام على اللجنة السعودية المشتركة لاغاثة شعب كوسوفا والشيشان فقد تقرر شحن مساعدات سعودية للشعب الأفغاني حيث تغادر اليوم الأحد طائرة المساعدات الاغاثية الأولى صرح بذلك نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي سعادة الدكتور صالح بن حمد التويجري, واشار بأن المساعدات تشتمل على خيام واغطية ومواد غذائية وطبية وسيرافقها مندوب من جمعية الهلال الأحمر السعودي ليقوم بتوزيعها على المستحقين.
وفي نهاية التصريح أشاد سعادته بالدور الانساني الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني يحفظهم الله للتخفيف من معانات المتضررين.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved