أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 6th August,2000العدد:10174الطبعةالاولـيالأحد 6 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

الشرطة الإندونيسية ستطلق النار في حال وقوع اضطرابات
*جاكرتا أ, ف, ب
أعلن مسؤول كبير في قوات الأمن الاندونيسية ان هذه القوات تلقت أوامر باطلاق النار مباشرة في حال وقوع اضطرابات خلال الدورة السنوية لجمعية الشعب الاستشارية التي ستعقد ابتداء من الاثنين المقبل في جاكرتا.
كما تلقت قوات الأمن أوامر بتفريق أي تظاهرة غير مرخصة خلال هذا الاجتماع لأعلى هيئة في إندونيسيا والتي ستواصل أعمالها حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.
ونقلت صحيفة جاكرتا بوست عن رئيس الشرطة في جاكرتا الجنرال نور فايزي قوله ان الشرطة ستتحرك في اطار شرعي لضمان حماية مقر الاجتماع وعليها الا تتردد في اتخاذ اجراءات قاسية والا تخشى اتهامها بخرق حقوق الانسان.
وسيتم نشر أكثر من 66 ألف عنصر من قوات الأمن في جاكرتا عشرة ملايين نسمة لضمان الأمن خلال هذا الاجتماع, وكانت سفارات أجنبية عدة طلبت من مواطنيها الحذر خوفا من وقوع اضطرابات خلال تظاهرات قد تجري خلال انعقاد هذا الاجتماع.
وكانت مجموعة فوركوت الطالبية أعلنت عزمها على التظاهر خلال هذا الاجتماع للمطالبة بمحاكمة الرئيس السابق سوهارتو ليس بتهمة الفساد فحسب بل أيضا بتهمة خرق حقوق الانسان.
وكان سوهارتو حكم اندونيسيا من 1966م حتى استقالته القسرية عام 1998م اثر وقوع اضطرابات في البلاد, ووجهت اليه الخميس تهمة اختلاس 570 مليون دولار, ومن المقرر ان تناقش جمعية الشعب الاستشارية مسألة تعديل الدستور والخطاب السياسي الذي سيلقيه الرئيس عبدالرحمن وحيد الذي انتخب في أكتوبر الماضي.
أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved