أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 6th August,2000العدد:10174الطبعةالاولـيالأحد 6 ,جمادى الاولى 1421

عزيزتـي الجزيرة

عقلة الصقور وهذه الخدمات
المكرم رئيس التحرير:
أشكركم على تشجيعي للمشاركة في صفحتكم عزيزتي الجزيرة وذلك بنشر مقالتي السابقة وأتمنى منكم ان تنشروا مقالتي هذه والتي تعبر عن نفسها من حيث نقص الخدمات بعقلة الصقور التي تعتبر مركزاً لنا نحن القرى المجاورة شاكرين لكم ايصال صوتنا للمسؤولين وخاصة انه قليل من يكتب من عندنا لهذا الشأن وفقكم الله وسدد على درب الخير خطاكم.
* عقلة الصقور تلك المدينة الرابضة في اعماق الصحراء,, وتلك المدينة التي تعتبر مركزا للعديد من القرى المجاورة,, يعاني سكانها ومجاوروها من معضلة السفر لأمور من المفترض ان تكون متوفرة لديهم,, عقلة الصقور في غنى عن التعريف وكثافتها السكانية لا تحتاج إلى اثبات ومع ذلك فينقصها الكثير من الاساسيات المهمة ولا يعلم عن مأساة سكانها من السفر لبعض الخدمات اما للرس أو لبريدة إلا الله,,, ولنضرب أمثلة لذلك,.
1 المستشفى,, تلك الخدمة الصحية التي عانينا من افتقادها كثيرا وتجرعت كثير من الاسر الويلات والنكبات بسبب الطريق والذي تبلغ مسافته قرابة (150) كيلا الى الرس وهذه المسافة من عقلة الصقور بغض النظر عن بعض القرى التابعة لها والتي تزيد عن ذلك الى (80) كيلا أو أكثر وبطريق صحراوي وقد طال انتظار افتتاح المستشفى علما انه تم الانتهاء من بنائه منذ عدة سنوات.
2 الأحوال المدنية: إذا كنت تريد استخراج بطاقة او كرت عائلة او تضيف مولوداً أو ما إلى ذلك وكنت من سكان عقلة الصقور او مجاوريها فإنه يترتب عليك ان تسافر وان كنت غير قادر على القيادة ان تبحث عن سائق لتسافر إلى مدينة البكيرية والتي تبعد قرابة مائة وثمانين كيلا.
3 كلية للبنات: العديد من خريجات الثانويات في عقلة الصقور والقرى المجاورة وخريجات المعاهد السابقة يقفن مكتوفات الايدي حيث يرغبن في مواصلة الدراسة ليخدمن منطقتهن وخاصة القرى التي يتهرب منها الكثير ولكن مسافة الطريق تقف عائقا لهن فهل من نظرة حانية وتوفير كلية في عقلة الصقور لتخدم تلك الشريحة من بناتنا وهذا الجزء من مملكتنا الغالية.
4 إدارة الرخص في عقلة الصقور لا يوجد فيها حاسب آلي وهذا يحتم عليك ان تسافر المسافة المذكورة لتسدد ما عليك من قسائم او تنتظر يوما لانهاء بعض الاجراءات,.
وبعد قراءتكم لهذا الموضوع وتخيلكم لتلك المسافة ورسم مشاهد متكررة من انواع السفر ألا توافقونني بأننا نعاني الشيء الكثير؟ أتمنى من المسؤولين وهم عند حسن الظن ولكن ربما لاتصلهم الحقائق ان ينظروا لهذه المنطقة نظرة حانية ويبعثوا في سكانها الراحة والاطمئنان وهذا ما تنشده حكومتنا الرشيدة وفقها الله لكل خير وصواب,, وتقبلوا تحياتي.
صالح بن محمد السليمي

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved