أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 6th August,2000العدد:10174الطبعةالاولـيالأحد 6 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

رياضة بلا حدود
بوكسيتش من لاتسيو
إلى ميدلزبرة
انتقل مهاجم منتخب كرواتيا ونادي لاتسيو الإيطالي لكرة القدم الن بوكسيتش إلى صفوف ميدلزبرة الإنجليزي مقابل 3,7 ملايين دولار الجمعة.
وبات بوكسيتش ثالث لاعب يضمه مدرب النادي الإنجليزي براين روبسون هذا الاسبوع بعد نويل ويلان من كوفنتري مقابل 7,5 ملايين دولار، ومهاجم لنس الفرنسي الكاميروني جوزيف ديزيريه جوب.
وقال روبسون أنا سعيد لأن بوكسيتش سينضم إلى ميدلزبرة، فإنه عندما يكون في أحس حالاته يعتبر من أفضل المهاجمين في أوروبا .
وكان بوكسيتش (30 عاما) بدأ مسيرته في نادي هايدوك سبليت الكرواتي ثم لعب في صفوف كان ومرسيليا الفرنسيين، وأصاب نجاحا مع الأخير الذي أحرز لقب بطل دوري أبطال أوروبا (كأس الأبطال سابقا) عام 1993م.
وانتقل بوكسيتش بعدها إلى ايطاليا وانضم إلى لاتسيو في نوفمبر عام 93، ثم إلى يوفنتوس موسم 96 97 قبل أن يعود إلى لاتسيو مجددا.
*************
ضربة جزاء رونالدو لن تحال للمحكمة
قرر قاض إيطالي عدم احالة قرار حرم المهاجم البرازيلي رونالدو من ضربة جزاء للمحاكمة.
كان رونالدو قد حرم ما بدا أنه ضربة جزاء واضحة في مباراة فريقه انترناسيونالي بدوري الدرجة الأولى الايطالي مع يوفنتوس في أبريل عام 1998م, وقد دفعه اليسيو تاشيناردي مدافع يوفنتوس وهو متجه نحو المرمى والكرة في حوزته.
وفاز يوفنتوس بالمباراة 1/صفر وقضى ذلك من الناحية الفعلية على منافسة انترناسيونالي على اللقب.
وأثار القرار ضجة في إيطاليا واتهامات بالانحياز والفساد في دوري الدرجة الأولى ووصل الأمر إلى تبادل نواب في البرلمان اللكمات.
وأجرى قضاة في تورينو تحقيقا لمعرفة إن كان هناك ما يصوغ رفع دعوى قضائية على حكم المباراة بييرو شيكاريني.
وشملت التحقيقات أربع مباريات أخرى ليوفنتوس نفس الموسم وأظهر ذلك اتخاذ الحكام قرارات مثيرة للجدل في المباريات الأربع وكلها في صالح يوفنتوس.
غير ان القاضي فرانشيسكو سالوزو قضى الخميس بأنه ليس هناك ما يبرر رفع دعوى قضائية على شيكاريني أو أي من الحكام المعنيين.
*************
كين يريد إنهاء مسيرته في مانشستر يونايتد
أعلن لاعب منتخب جمهورية إيرلندا ونادي مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم روي كين أمس الأول الجمعة أنه يريد إنهاء مسيرته مع الأخير، ملمحا أيضا إلى أنه لا يمانع في البقاء في مانشستر بعد اعتزاله اللعب.
وكان كين وقع عقدا جديدا مع مانشستر يونايتد العام الماضي ينتهي عام 2003 مقابل راتب أسبوعي بلغ نحو 52 ألف جنيه استرليني (78 ألف دولار).
وقال كين (28 عاما) في حديث إلى صحيفة ديلي ستار نشر يوم الجمعة عقدي مع مانشستر مستمر لثلاث سنوات اخرى أي أن عمري في نهايته سيكون 32 عاما، وأنا سعيد بذلك ، مضيفا أعرف أنني قلت سابقا إني لا أمانع في انهاء مسيرتي في نادي سلتيك الاسكتلندي، لكن طالما يريدني مانشستر فأنا سعيد ومن يدري فقد امدد عقدي معه في السنوات المقبلة .
ورفض كين التعليق على ما تنشره الصحافة الإنجليزية من أنه سيكون خليفة السير اليكس فيرغوسون في تدريب مانشستر يونايتد وقال لم أقل هذا أبدا .
*************
سيدان يتصدر دوري فرنسا بهدف في آخر أربع دقائق
أحرز يوسف نديفي هدفا في آخر أربع دقائق تعادل به سيدان على أرضه مع أولمبيك ليون 1/1 ليتصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وجاء الهدف بعد دقيقتين من تسجيل ستيف مارليه هدفا لفريق ليون حيث تابع كرة مرتدة بعد أن سددها توني فيري وبدا أن الفريق الزائر قد انتزع النقاط الثلاث في المباراة الوحيدة التي أقيمت في البطولة الخميس.
وضاعت أكبر فرصة لسيدان للتهديف عندما سدد موسى ندياي كرة برأسه من رفعة من ضربة ركنية مرت بجوار القائم قبل انتهاء الشوط الأول للمباراة التي حضرها 12 ألف مشجع.
كان سيدان قد استهل الموسم بالفوز على اوكسير 1/صفر وأصبح رصيده بذلك أربع نقاط.
*************
الفيز لاعب هرتا برلين يواجه إيقافاً طويلاً
تعقد لجنة العقوبات بالاتحاد الألماني لكرة القدم يوم الأربعاء جلسة استماع للبرازيلي اليكس الفيز مهاجم هرتا برلين وهو يواجه احتمال الايقاف لفترة طويلة للكمه لاعبا بنادي هامبورج.
كان الحكم قد طرد الفيز للكمه نيكو كوفاتش لاعب خط الوسط في بطنه في المباراة التي فاز بها هرتا 3/1 في كأس رابطة أندية الدوري في 24 يوليو.
ومن المحتمل ايقاف الفيز ثمانية أسابيع ومن شبه المؤكد أن يغيب عن أول مباراة لهرتا برلين في موسم الدوري الجديد وستكون على أرض بايرن ميونيخ حامل اللقب في 12 أغسطس.
*************
ريفالدو يدافع عن عقده مع برشلونة
دافع المهاجم البرازيلي ريفالدو مع عقده الجديد مع برشلونة الذي زاد فيه راتبه كثيرا مشددا على أن المال ليس جل همه.
وقد قرر ريفالدو صاحب لقب أحس لاعب في العالم والذي تخطب وده اندية إيطالية البقاء في برشلونة مقابل عقد مدته ثلاث سنوات هذا الأسبوع.
وقالت بعض الصحف الإسبانية أن العقد يقضي بحصول ريفالدو على ستة ملايين دولار معفاة من الضرائب سنويا ولكن اللاعب البرازيلي قال إن المال ليس هو العامل المحرك له.
وقال لصحيفة سبورت التي تصدر في برشلونة أمس الأول الجمعة الناس تحدثوا عن كثرة المال ولكن لا أحد يعرف لضبط ما الذي وقعت عليه .
وأضاف إنه لشيء سيىء بالنسبة للاعب كرة القدم ألا يكون الحديث إلا عن أمواله, كرة القدم ليست بهذا الشكل .
في كأس الاتحاد الإفريقي ذهاب ربع النهائي
*************
فوز شبيبة القبائل على النجم الساحلي
فاز شبيبة القبائل الجزائري على النجم الساحلي التونسي حامل اللقب 1 صفر في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم في الجزائر العاصمة.
وسجل منير دوب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12.
*************
غياب قائد ليفربول فاولر 6 أسابيع بسبب الإصابة
علم لدى نادي ليفربول الانجليزي لكرة القدم ان قائده الدولي روبي فاولر الذي يعاني من تمزق عضلي في اربطة كاحل قدمه اليمنى قد يغيب عن الملاعب لمدة ستة اسابيع.
وكان فاولر اصيب خلال مباراة فريقه الودية مع غلينتوران بطل كأس ايرلندا خلال اصطدامه بالحارس الن غوغ عندما افتتح التسجيل.
وخضع فاولر 25 عاما لفحص بالاشعة يوم الجمعة أكدت نتائجه عدم حاجة اللاعب الى اجراء عملية جراحية بعد العمليتين اللتين خضع لهما العام الماضي الذي شارك فيه مع فريقه في 8 مباريات فقط.
وسيبتعد فاولر عن الملاعب أربعة أو ستة أسابيع وهو سيغيب بالتالي عن المباريات الخمس الاولى لفريقه في الدوري وكذلك مباراته الاولى في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبية المقررة في 14 ايلول/ سبتمبر المقبل.
*************
مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ في نهائي دورة أوبل ماسترز
لحق مانشستر يونايتد الانجليزي ببايرن ميونيخ الالماني الى المباراة النهائية - لدورة اوبل ماسترز 2000 في كرة القدم التي تقام على الملعب الاولمبي في ميونيخ بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس النادي البافاري - بفوزه على ريال مدريد الاسباني 1 صفر.
وسجل النرويجي اولي غونار سولسكيار هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90 من تسديدة داخل المنطقة.
وغاب عن صفوف الفريقين الدوليان البرتغالي لويس فيغو اغلى لاعب في العالم ريال مدريد والفرنسي فابيان بارتيز.
وقدم الفريقان عرضا مخيبا لم يرق الى المستوى المطلوب.
وكان بايرن ميونيخ فاز على غلطة سراي التركي 3 1 في المباراة الاولى.
وستكون المباراة النهائية ثأرية بالنسبة لبايرن ميونيخ الذي خسر امام مانشستر يونايتد 1 2 في المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا عام 1999م علما بانه كان متقدما 1 صفر حتى الدقيقة الاخيرة التي شهدت تسجيل هدف التعادل من قبل تيدي شيرينغهام قبل ان يضيف سولسكيار هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.
في المقابل ستكون مباراة الترتيب بروفة للمواجهة المرتقبة بين ريال مدريد بطل دوري الابطال وغلطة سراي بطل كأس الاتحاد الاوروبي ضمن كأس السوبر الاوروبية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved