أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 6th August,2000العدد:10174الطبعةالاولـيالأحد 6 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

متحدث باسم أمينها العام
الأمم المتحدة لم ترفض تعيين أمريكي للإشراف على قوات السلام
* نيويورك الأمم المتحدة أ, ف, ب
نفى متحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة الجمعة ان يكون كوفي عنان رفض اقتراحا لوزيرة الخارجية الأمريكية مادلين اولبرايت بتسمية أمريكي للاشراف على عمليات السلام التابعة للأمم المتحدة,
وقال المتحدث مانويل دي الميدا اي سيلفا ردا على معلومات نقلتها صحيفة واشنطن بوست وجاء فيها ان عنان رفض الطلب الأمريكي بايحاء من الفرنسيين هذا الأمر غير صحيح الأمين العام لم يرفض هذا الاقتراح.
وحسب الصحيفة الأمريكية فان اولبرايت اقترحت تسمية الجنرال الأمريكي السابق في القوات الجوية جاك كلين، القائد الحالي لعمليات الأمم المتحدة في البوسنة، مسؤولا ثانيا في دائرة عمليات السلام التابعة للأمم المتحدة, ونقلت الصحيفة عن دبلوماسيين قولهم ان فرنسا التي تتسلم حاليا قيادة قوات السلام عارضت الفكرة.
ومن المقرر ان يتقاعد في الأول من أكتوبر الفرنسي برنار مييه الذي يتسلم حاليا عمليات السلام ويحمل أيضا منصب مساعد الأمين العام, وعين الفرنسي جان ماري غيهينو ليخلفه في هذا المنصب.
وتطالب الولايات المتحدة من جهتها بانشاء منصب جديد لشخص يكون الرجل الثاني في قيادة عمليات السلام التابعة للأمم المتحدة على ان يعمل تحت سلطة المسؤول الأول الفرنسي.
وتريد واشنطن تسليم هذا المنصب الى أمريكي لتحسين العلاقات بين الأمم المتحدة من جهة والكونغرس الأمريكي ووزارة الدفاع الأمريكية من جهة ثانية حسب ما أضافت الصحيفة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved