أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th August,2000العدد:10175الطبعةالاولـيالأثنين 7 ,جمادى الأول 1421

العالم اليوم

زعيم شاس يقول : باراك يركض كالمجنون وراء الفلسطينيين
وزير فلسطيني يشير إلى تهديدات أمريكية للكثير من الدول التي تريد الاعتراف بالدولة الفلسطينية
* القاهرة-أ ش أ
أكد وزير الشؤون البرلمانية الفلسطيني نبيل عمرو ان هناك عددا كبيرا من الدول على استعداد للاعتراف بالدولة الفلسطينية الا انه اشار الى وجود مخاوف من التهديدات الأميركية التي ظهرت بشكل واضح بعد كامب ديفيد بشأن اعلان الدولة.
وقال المسؤول الفلسطيني في مقابلة اجرتها معه اذاعة القاهرة صباح امس ان هذه التهديدات سوف تؤثر الى حد كبير على مواقف العديد من الدول غير ان هناك متسعا من الوقت للمحاولة والعمل على تفادي هذه التهديدات واحداث تقدم جدي في عملية السلام لكي يكون اعلان الدولة الفلسطينية في سياق سلس وفق سياق قليل الأخطار.
واضاف ان الاتصالات التي تجري حاليا على الصعيد العربي والدولي لدعم الموقف الفلسطيني التفاوضي,,مشيرا الى ان الرئيس عرفات يجري اتصالات تبدأ بالطبع دائما من مصر حيث المحاولات التي تجري بين وقت وآخر من اجل الترتيب لعقد قمة عربية او قمة مصغرة.
وقال وزير الشؤون البرلمانية الفلسطيني نبيل عمرو انها تجري ايضا محاولات للتنسيق العربي او الحد الأدنى من ارسال رسالة عربية الى العالم خاصة الولايات المتحدة الاميركية واسرائيل بان الفلسطينيين ليسوا وحدهم في المفاوضات وانهم ليسوا وحدهم فيما يتعلق بقضية القدس وقضية اللاجئين وما بقي من قضايا صعبة هي موضوع مفاوضات الحل الدائم .
وقال انه على هذا الأساس يتركز التنسيق الجاري الآن ومحاولات ايجاد فرص لتطوير العمل العربي المشترك باي صيغة كانت من اجل هذا السلام.
وشدد المسؤول الفلسطيني على ان الخطط الفلسطينية بشان اعلان الدولة ماضية في طريقها.
وقال انه لا يمكن القول حتى الآن ان هناك مفاوضات جدية حول قضايا المرحلة النهائية,, مشيرا الى انه كان هناك لقاءات بغرض ارسال رسالة للعالم بان انهيار محادثات كامب ديفيد لا يعني القطيعة التفاوضية بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
واكد في الختام على ان الفلسطينيين مصرون على تنفيذ استحقاقات المرحلة الانتقالية.
على الصعيد الاسرائيلي اتهم الحاخام اوفاديا يوسف المرشد الروحي لحزب شاس المتشدد الذي يعتبر ثالث حزب سياسي اسرائيلي،رئيس الوزراء ايهود باراك بانهيركض كالمجنون وراء الفلسطينيين الذين وصفهم بالأفاعي .
وقال الحاخام اثناء الدرس الأسبوعي الذي يعطيه مساء السبت في كنيس بالقدس وبثت الإذاعة الرسمية مقتطفات منه امس الاحد انباراك سيمنحهم/الفلسطينيين/نصف مدينة القدس القديمة كذلك سيتمكنون من قتل يهود,فهو يركض وراءهم كالمجنون.
واضاف الحاخام الذي يعتبر من الشخصيات الأكثر نفوذا في اسرائيل ان باراك يأتي بأفاعي الى جانبنا مشيرا الى انهمكتوب,,في (التلمود)ان اللّه تأسف لخلقهم (العرب).
وكان حزب شاس انسحب مع نوابه ال 17 من ائتلاف باراك مع حزبين اخرين في مطلع تموز يوليو تعبيرا عن احتجاجه مسبقا علىالتنازلات التي اعتبر ان باراك سيقدمها اثناء قمة كامب ديفيد التي انتهت الى الفشل في 25 تموز يوليو.
ويأمل باراك الذي لم يعد يتمتع بغالبية في الكنيست والذي استقال عدد من وزرائه في اقناع شاس بالعودة الى الائتلاف.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved