أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th August,2000العدد:10175الطبعةالاولـيالأثنين 7 ,جمادى الأول 1421

العالم اليوم

الرئيس السابق جورج بوش يأسف لتجاوزه الحدود مع كلينتون
* واشنطن أ, ف, ب
أعرب رئيس الولايات المتحدة السابق جورج بوش عن أسفه معترفا لصحيفة تيام ماغازين بأنه تجاوز الحدود في انتقادات متلفزة ضد الرئيس بيل كلينتون,وقال بوش في مقابلة للمجلة في عددها الذي يصدر اليوم الاثنين ارتكبت خطأ، لقد تجاوزت الحدود، ولم اقل اكثر من ذلك .
وفي حديث لتلفزيون ان بي سي على هامش المؤتمر الجمهوري كان جورج بوش وجه تحذيرا يوم الثلاثاء الماضي للرئيس كلينتون مؤكدا انه في حال استمر في انتقاد نجله، سيتدخل, وهدد بوش بقوله سأقول ما سأفعل, ولكني سأنتظر شهرا واحدا,,, وفي حال استمر كلينتون في هذا الطريق سأقول للبلاد ما هو رأيي به كشخص .
وكان والد المرشح الجمهوري الذي هزمه كلينتون عام 1992 انفعل من كلمات بيل كلينتون الأسبوع الماضي,وكان كلينتون سخر بعمل المرشح الجمهوري جورج بوش الابن بقوله كيف يمكن ان أكون سيئا؟ لقد كنت حاكم تكساس ووالدي كان رئيسا وعندي فريق بيسبول ,هذا وأفاد استطلاع للرأي اجرته مجلة نيوزويك ان المؤتمر الوطني الجمهوري الذي عقد في فيلادلفيا عزز موقع المرشح الجمهوري الى الانتخابات الرئاسية الاميركية جورج بوش في استطلاعات الرأي التي اشارت الى حصوله على 49% من الأصوات المؤيدة مقابل 38% لمنافسه الديمقراطي آل غور.
فقد كسب بوش نقطتين أكثر من استطلاع الأسبوع السابق بفضل تأثير المؤتمر الوطني الذي احيط بحملة اعلامية واسعة.
وتقدم المرشح الجمهوري على نائب الرئيس آل غور لجهة اعتباره ضامنا لالقيم الاخلاقية (53% مقابل 30%) وخفض الجرائم والعنف (49% مقابل 30%) وكذلك في مواضيع الدفاع الوطني (55% مقابل 30%) والسياسة الخارجية (48% مقابل 37%).
وسيعقد الحزب الديمقراطي مؤتمره الوطني من 14 الى 17 آب اغسطس الجاري في لوس انجليس.
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved