أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 11th August,2000العدد:10179الطبعةالاولـيالجمعة 11 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

120 ألف نسمة,, يستفيدون من قفزات تنموية كبيرة بالبكيرية
* البكيرية واس
تشهد محافظة البكيرية وهي احدى محافظات منطقة القصيم قفزات تنموية كبيرة على كافة الاصعدة في هذا العهد الزاهر.
وباتت هذه المحافظة التي تحتل موقعا متميزا في وسط المنطقة حلقة وصل بين محافظاتها ومدنها وقراها من خلال شبكة الطرق الضخمة التي قامت وزارة المواصلات بانشائها والاشراف عليها.
ويعيش في محافظة البكيرية حاليا اكثر من عشرين الف نسمة تتوفر لهم كافة الاجهزة الحكومية بمختلف تخصصاتها وتقدم خدماتها لساكني المحافظة والمحافظات المجاورة بكل يسر وسهولة.
وتخدم المحافظة مساحة شاسعة وسط القصيم من وادي الرمة جنوبا وحتى خدمات منطقة حائل شمالا ومن مطار القصيم الاقليمي شرقا حتى مركز الخبراء والسحابين غربا.
ويتبع محافظة البكيرية عدة مراكز من فئة أ وب وهي الشيحية والفويلق والهلالية وكحلة والضلفصه ومشاش جرود والنجبة والارطاوي الشمالي والغيضة وساق الجواء وعدد من التجمعات السكنية.
وبفضل من الله تم الدعم غير المحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله اصبحت محافظة البكيرية بقعة زراعية خضراء تبهج العيون بنظرتها الاخاذة.
كما ان خصوبة الارض ووفرة المياه وحلاوتها وسهولة استخراجها جعل منها ارضا زراعية تنتج كافة الثمار وتصل إلى جميع اسواق المملكة.
وتعتبر الخدمات البلدية في المحافظة على ارفع مستوى حيث شهدت محافظة البكيرية شق الطرق وسفلتة ورصف وانارة الشوارع والاحياء وتخطيط الاراضي وتوزيعها ومراقبة صحة البيئة والصحة العامة.
وتكلفت مشروعات الخدمات البلدية مئات الملايين من الريالات ولايزال هناك العديد من الخطط الطموحة لرفع مستوى الاداء وزيادة المشروعات.
ووزعت الخدمات البلدية في محافظة البكيرية اكثر من ثلاثة عشر الف قطعة ارض سكنية على المواطنين ولايزال التوزيع مستمرا تمشيا مع التوجيهات السامية بايجاد السكن الصحي المريح لكل مواطن.
وترتبط محافظ البكيرية بشبكة من الطرق السريعة على اعلى المواصفات العالمية بجميع محافظات ومدن المنطقة ويمر عبرها طريق الرياض القصيم المدينة السريع الذي يجري العمل على انهائه حاليا.
وفي المجال الصحي لقيت محافظة البكيرية اهتماما كبيرا في وزارة الصحة حيث يوجد بالمحافظة مستشفى عام بلغت تكلفة انشائه اكثر من مائة وخمسين مليون ريال ويؤدي دوره الطبي لخدمة اهالي المحافظة وزوارها.
كما انه يوجد بالمحافظة مركز الامير عبدالله بن عبدالعزيز للاحتفالات والتي بلغت تكلفة انشائه 16 مليون ريال لمساحة اكثر من 112 ألف متر مربع.
وكان من ضمن مشاركات محافظة البكيرية الاشتراك في مسابقة بلدان في دور الازدهار والتي اقيمت العام الماضي في مدينة هما ماتشو اليابانية الى جانب ثمان وعشرين مدينة عالمية باعتبارها احد المدن الصحية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved