أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th August,2000العدد:10180الطبعةالاولـيالسبت 12 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

الهيئة الملكية وتحلية مياه المدينة تناقشان التلوث البيئي في ينبع الصناعية
* ينبع أحمد دليم
عقدت الادارة العامة لمشروع الهيئة الملكية بينبع اجتماعا مع وفد تحلية المدينة المنورة وينبع لمناقشة التلوث البيئي بمدينة ينبع الصناعية.
وقد قامت وحدة حماية البيئة بالادارة العام لمشروع الهيئة الملكية بتقديم عرض اشتمل على برامج حماية البيئة بالهيئة الملكية وايضاح لمصادر الملوث الرئيسية بمدينة ينبع الصناعية وطرق الحلول المثلى التي ستتقيد بها الصناعات ,ومن اهم انجازات الهيئة الملكية بينبع في المجال البيئي تطبيق برامج التصريح البيئي المتميز وهو من اهم البرامج المطبقة حاليا على مستوى الشرق الاوسط لضمان التزام جميع المنشآت الصناعية بالمعايير والأنظمة البيئية حيث انه لا يرخص لاي مصنع بالتشغيل والإنشاء قبل حصوله على تصريح بيئي من قبل الهيئة الملكية ، بالاضافة الى ذلك هناك برنامج ادارة النفايات الخطرة ومردم النفايات حيث قامت الهيئة الملكية بتخصيص موقع بعيد عن المنطقة السكنية كمردم للنفايات , وفي حالة النفايات الخطرة فان الهيئة الملكية تشترط ارسالها الى احدى الشركات الوطنية المتخصصة في مجال ابادة النفايات الخطرة عن طريق الحرق النهائي اما النفايات شبه الخطرة فانه يتم تخزينها مؤقتا بموقع مخصص لذلك بمردم النفايات الصحية لحين نقلها والتخلص منها نهائيا.
كمايوجد لدى الهيئة مختبرحماية البيئة والذي يجري حاليا تحديث الاجراءات الخاصة به لتؤهله للحصول على شهادة أيزو (9002) الخاصة باجراءات الجودة النوعية للمختبرات.
وقد اقرت الهيئة الملكية جائزة للمصنع المثالي في المحافظة على البيئة اعتمادا على عدة مستويات من اهمها التعاون والمبادرة في التقيد بأنظمة ومقاييس الهيئة الملكلة البيئية.
وقد حصدت الهيئة الملكية للجبيل وينبع العديد من الجوائز البيئية العالمية ولعل آخرها جائزة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية في مجال التربية والاعلام عام 97م.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved