أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th August,2000العدد:10180الطبعةالاولـيالسبت 12 ,جمادى الاولى 1421

متابعة

يحاول اجتذاب أصوات كاليفورنيا
بوش,, سباق الانتخابات بيني وبين آل جور
* فينتورا كاليفورنيا باتريشا ولسون رويترز
هون جورج بوش مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية من آثار انضمام السناتور جوزيف ليبرمان الى بطاقة منافسه الديمقراطي ونائب الرئيس آل جور قائلاً السباق بيني وبين آل جور .
وفي أول تصريحات علنية على اختيار ليبرمان اليهودي البالغ من العمر 58 عاماً والذي وجه انتقادات حادة الى الرئيس بيل كلينتون بشأن فضيحة مونيكا لوينسكي قال بوش ان نائب الرئيس أقدم على اختيار جيد .
وقال حاكم ولاية تكساس للصحفيين في محطة قطار بدأ منها جولة تستغرق يومين في كاليفورنيا جو ليبرمان رجل يحظى باشادة الناس من الحزبين .
قال بوش: الشعب الأمريكي سيقرر من الذي يمكنه على أفضل نحو أن يجلب الى واشنطن توجهات جديدة,, إذا كان نائب الرئيس جور يريد ان يقول انه مختلف عن الرئيس كلينتون فعليه ان يفسر وجه الاختلاف.
وأضاف: الأمر يتعلق أكثر بالتوجه ومن الذي سيصبح رئيساً, السباق بيني وبين آل جور ومن الذي يمكنه على أفضل نحو ان يحدد النغمة الصحيحة في واشنطن.
وتقليديا نادرا ما غير اختيار نائب الرئيس من نتيجة انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة.
واستقل بوش القطار عبر جنوب كاليفورنيا أمس الاربعاء ليتصل بالناخبين المترددين في المجتمعات الزراعية والساحلية ممن يرغب في ضمهم الى جانبه,
وفي زيارته العاشرة هذا العام إلى الولاية التي بها أكبر عدد من اصوات المجمع الانتخابي 54 صوتا من 270 صوتا يحتاج اليها المرشح للفوز بالبيت الابيض في الانتخابات التي ستجري في السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني القادم شق قطار حاكم تكساس طريقه عبر فينتورا وسانتا باربره وهما مقاطعتان زراعيتان.
وقالت كارين هيوز مديرة الاتصالات: هاتان مقاطعتان من المهم للحاكم بوش ان يحقق فيهما نتيجة طيبة في نوفمبر, وهي منطقة لم نحقق فيها نتيجة طيبة في عام 1992 او عام 1996م لكن بهما الكثير من الاصوات المتأرجحة حيث توجد امكانية للحاكم ان يحقق نتائج طيبة للغاية فيهما.
ورغم ان كاليفورنيا صوتت بأغلبية كاسحة لمرشح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة في المرتين السابقتين قال بوش للصحفيين انه يمكنه ان ينافس في هذه الولاية ورفض التسليم فيها مثلما فعل مرشحو الحزب الجمهوري السابقون ومن بينهم والده الرئيس السابق جورج بوش والسناتور بوب دول.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved