أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th August,2000العدد:10180الطبعةالاولـيالسبت 12 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

التحقيق مع اثنين من موظفي التحكم في المرور الجوي
167 متراً تفصل بين طائرتين من التصادم في أجواء هونج كونج
* هونج كونج د,ب,أ
ذكرت هيئة الطيران المدني بهونج كونج امس (الجمعة) ان طائرتي ركاب نفاثتين مرتا بجانب بعضهما البعض لا تفصلهما سوى مسافة 167 مترا بعد دقائق فقط من الاقلاع من هونج كونج.
وقد اتخذ ملاح الطائرة التابعة لشركة طيران دراجون اير والتي كانت متجهة الى بكين ليلة الثلاثاء الماضي اجراء من شأنه تفادي الطائرة الاخرى عندما سمع جرس الانذار الذي نبهه بخطر تصادم وشيك مع طائرة تابعة لشركة طيران تشاينا ساذرن ايرلاينز.
وكانت الطائرتان قد اقلعتا من مطار تشيك لاب كوك بهونج كونج قبل دقائق من الحادثة التي وقعت على ارتفاع 3,300 متر فوق مياه تقع على بعد مسافة 20 كيلومترا جنوب المنطقة.
وذكرت هيئة الطيران المدني امس (الجمعة) انها اوقفت اثنين من موظفي التحكم في المرور الجوي عن العمل في حين يجري التحقيق في الواقعة.
ويشار الى ان هذه هي ثاني حادثة من نوعها تقع في المجال الجوي لهونج كونج هذا العام, ففي كانون الثاني/ يناير/ الماضي، مرت طائرة تابعة لدراجون اير على مسافة 274 مترا من طائرة تابعة لشركة سيلك اير كانت تطير في الاتجاه المعاكس.
وقد اظهر تقرير صادر عن هيئة الطيران المدني في ايار: مايو/ الماضي ان موظفي التحكم في المرور الجوي كانوا هم المسئولين عن 15 من بين 28 واقعة خطيرة حدثت منذ افتتاح مطار تشيك لاب كوك في تموز/ يوليو/ عام 1998.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved