أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th August,2000العدد:10180الطبعةالاولـيالسبت 12 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

انفجار موسكو: 19 جريحاً في حالة الخطر
هجوم صاعق للمقاتلين الشيشان على فرقة روسية ومقتل تسعة من جنودها
* * موسكو جروزني الوكالات
فوجئت فرقة روسية قوامها 50 جنديا كانت تنوي نصب كمائن في طريق المجاهدين بالقرب من قرية نيكي خات في منطقة كرتشلوي بالشيشان بهجوم صاعق للمقاتلين الشيشان عليها بالقذائف والأسلحة الرشاشة فتمكن المقاتلون من قتل تسعة جنود روس واصابة مثلهم تقريباً بجروح مختلفة فيما فر الباقون.
وترصدت وحدة أخرى من المقاتلين لاحد مراكز التفتيش في قرية اتقى فدمروا آلية مدرعة لنقل الجنود أثناء تبديل الحراسة بقاذف اللهب عند نقطة التفتيش وكانت هذه النقطة تضيق على الناس عند مرورهم,, كما دمرت الوحدة المقاتلة في المكان نفسه بعد يومين شاحنتي أورال ناقلة جنود أثناء تبديل الحراسة.
ومن جهة ثانية وجه المقاتلون نيران أسلحتهم نحو مجموعة روسية بالقرب من منطقة ستافيدنو فدمروا 3 شاحنات أورال ونتج عن ذلك مقتل 16 من الجنود الروس وبعض الجرحى,, وقد أصيب بعض المقاتلين بجراح.
على صعيد آخر وقع انفجاران هائلان في مدينة خسيورت الداغستانية بالقرب من الحدود الشيشانية حيث وقع أحدهما في مركز شرطة روسية ووقع الآخر في سكة القطار ونتج عنهما بعض القتلى والجرحى في صفوف القوات الروسية وخسائر مادية كبيرة وقد أخفت القوات الروسية الخسائر كعادتها.
وقال متحدث روسي بشأن الشيشان أمس الجمعة ان القوات الروسية قتلت ستة مجاهدين على الأقل في اشتباك نادر مع مقاتلين شيشان خارج المنطقة.
وقال المتحدث المقيم في موسكو ان القوات تدعمها طائرات هيلكوبتر مزودة بمدافع رشاشة والمدفعية هاجمت في وقت متأخر من مساء الخميس معاقل للمقاتلين الشيشان بالقرب من قرية نيتشني الكون في جمهورية الانجوش الواقعة غرب الشيشان.
من جهة أخرى أعلنت فرق الإغاثة والطوارئ في العاصمة الروسية ان 19 شخصاً من ضحايا الاعتداء الذي وقع في وسط موسكو الثلاثاء مازالوا في حال الخطر ويتلقون العلاج مع 56 آخرين في المستشفيات.
وذكرت وكالة انتر فاكس ان السلطات لم تتمكن حتى الآن من تحديد هوية أحد الضحايا الثمانية.
وكان الانفجار وقع داخل ممر أرضي في ساحة بوشكين وسط موسكو وأوقع ثمانية قتلى و 97 جريحا.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved