أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th August,2000العدد:10180الطبعةالاولـيالسبت 12 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

بحضور وكيل المحافظة
أمسية شعرية بمكتب الندوة بحفر الباطن
* حفر الباطن محمد الدخيل
تحت رعاية وكيل محافظ حفر الباطن الأستاذ ناصر بن جاسر الماضي اقام مكتب الندوة العالمية الإسلامية بمحافظة حفر الباطن امسية شعرية باللغة العربية الفصحى وذلك ضمن برامج المكتب بمناسبة اختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية لعام 2000 بمشاركة رئيس النادي الأدبي بالمنطقة الشرقية الأستاذ عبد الرحمن بن عبد الكريم العبيد والمحاضر بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور زكي بن صالح الحريول وعدد من شعراء حفر الباطن.
وقد بدئت الأمسية التي أقيمت على مسرح إدارة التعليم بحفر الباطن بالقرآن الكريم، ثم كلمة مدير مكتب الندوة بحفر الباطن الأستاذ سامي السبيعي التي رحب من خلالها بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة.
واشار الى تميز المملكة بالأعمال الخيرية اللامحدودة في خدمة الأمة الإسلامية حتى اصبح ذلك سمة بارزة لهذه البلاد, وتطرق السبيعي لاختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية لعام 2000 حيث اقتبست ثقافتها من كتاب اللّه سبحانه وتعالى وسنة نبيه عليه السلام.
عقب ذلك القى وكيل محافظ حفر الباطن كلمة المحافظة رحب فيها بالمشاركين من خارج المحافظة وفرسان الأمسية, وشكر مكتب الندوة على تنظيم هذه الأمسية، وتحدث عما تبذله حكومتنا الرشيدة لمواجهة الغزو الفكري والحاجة لشعراء الأمة للذود عن قيمها وإثراء أدبها وأفكارها.
وعقب ذلك بدأت القصائد الشعرية حيث القى الأستاذ العبيد قصيدتين الأولى بمناسبة مرور مائة عام على توحيد المملكة والأخرى بمناسبة اختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية ثم قصيدتين للشاعر زكي الحريول, ثم فتح الباب لعدد من الشعراء وهم الدكتور جمال محمد والأستاذ قاسم الشيباني وفواز العنزي والأستاذ انور فلاتة .
وفي نهاية الأمسية سلمت الدروع التذكارية لجميع المشاركين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved